اخبار العراق الان

القدو: "عملاء بارزاني المستكردين" يحتالون على الشبك المهجرين لإشراكها في استفتاء كردستان

القدو:
القدو: "عملاء بارزاني المستكردين" يحتالون على الشبك المهجرين لإشراكها في استفتاء كردستان

2017-06-21 00:00:00 - المصدر: زوراء


العراق/ بغداد

كشف النائب عن المكون الشبكي حنين القدو، الأربعاء، عن قيام من اسماهم بـ"عملاء بارزاني المستكردين" بجمع القسائم التموينية من العوائل المهجرة في قضاء بعشيقة بمحافظة نينوى، بغية تسجيل أسمائها في عملية الاستفتاء على انفصال اقليم كردستان والمناطق المتنازع عليها عن العراق.

وقال القدو في بيان صحفي، ان "أحد المستكردين في منطقة بعشيقة يقوم بجمع القسائم التموينية من العوائل المهجرة في القرى الشبكية، بذريعة قيام وزارة الهجرة بتوزيع المساعدات على العوائل العائدة".

وبين ان "هذا العمل يقع ضمن الاساليب الخبيثة التي يستخدمها عملاء مسعود بارزاني في المنطقة"، مضيفا "من أجل تسجيل الأسماء لإدخال تلك العوائل بعملية الاستفتاء المزعوم الذي يحاول إجراؤه بعض أقطاب الإقليم".

وتابع القدو "إننا نحذر أبناء شعبنا من هذه العملية الدنيئة والوسائل الخسيسة التي يستخدمها بعض المستكردين من أجل الإيقاع بالعوائل الشبكية من حيث لا يدركون"، محذرا "نعاهدكم بأننا سنلاحق ونفضح هؤلاء العملاء الذين اصبحوا ادوات طيعة بيد المتآمرين من أجل تدمير سهل نينوى".

وكان النائب حنين القدو، قد رد، الاحد الماضي، على نظيره من نفس المكون الشبكي سالم الشبكي، حول مطالبة الأخير بشمول أبناء الشبك باستفتاء الاقليم، معتبرا ان ما يعبر به سالم الشبكي لا يمثل تطلعات ومواقف ابناء المكون الشبكي.

 يذكر ان حكومة اقليم كردستان تنوي إقامة استفتاء حول انفصاله عن العراق، في شهر أيلول المقبل، رغم اتساع الرفض السياسي المحلي والدولي لهذا المشروع.