اخبار العراق الان

توزيع مساعدات مالية على أسر شهداء البيشمركة في الحرب على داعش

توزيع مساعدات مالية على أسر شهداء البيشمركة في الحرب على داعش
توزيع مساعدات مالية على أسر شهداء البيشمركة في الحرب على داعش

2017-06-22 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو -  أربيل

واصلت مؤسسة البارزاني الخيرية، اليوم الخميس، 22-6-2017، توزيع مبلغ مليون دينار على كل أسرة من ذوي شهداء المقاتلين بقوات البيشمركة جراء الحرب على تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش.

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في زاخو، يوسف موسى، إن مؤسسة البارزاني الخيرية وزعت المساعدات المالية على أسر 84 شهيداً من البيشمركة بحسب القائمة التي أرسلتها وزارة البيشمركة والتي تتضمن أيضاً أسماء المفقودين.

وفي عقرة، قال مراسل رووداو، بيشوا بهلوي، إن عدد أسر البيشمركة التي تلقت المساعدات بلغ 126 أسرة.

وفي السياق ذاته، أشار مراسل رووداو في كركوك، هردي محمد، إلى وجود عدد كبير من الشهداء في المحافظة، حيث تم توزيع المبلغ المحدد على 228 أسرة من ذوي الشهداء والأسرى من مختلف مكونات كركوك.

وكان المسؤول الإعلامي لمؤسسة البارزاني الخيرية، إبراهيم سمين، قد أعلن لشبكة رووداو الإعلامية، في وقت سابق "منح مليون دينار عراقي لكل اسرة من أُسر شهداء قوات البيشمركة الذين استشهدوا في الحرب مع داعش، وستشمل جميع الشهداء بدون أي استثناء، وهي برعاية سيروان البارزاني، وسيتم توزيع هذه المكرمة على جميع الأسر قبل عيد الفطر المبارك". 

واضاف سمين، "أن لائحة أسماء شهداء البيشمركة التي وصلت الينا  من وزارة البيشمركة بينت بأن هناك 1410 شهيد، منهم 394 شهيد من محافظة اربيل، و444 شهيد من دهوك، 344 من السليمانية واطرافها ومناطق كرميان، و228 شهيد من محافظة كركوك، وستشمل جميع الشهداء، وحتى الشهداء المتطوعين منهم، واي شخص لم يذكر اسمه في القوائم التي ستنشر عليه مراجعة وزارة البيشمركة، أما الشهداء الذين لديهم اكثر من اسرة واحد، فسيتم منح كل اسرة مليون دينار".

يذكر ان مؤسسة البارزاني الخيرية، لا تزال مستمرة بتوزيع 50 دولاراً على كل طفل من أبناء شهداء البيشمركة.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو