اخبار العراق الان

بعد تفجير داعش لمنبر اعلان البغدادي "خلافته".. مسؤول يكشف تفاصيل تفخيخ "منارة الحدباء" (فيديو+صور)

بعد تفجير داعش لمنبر اعلان البغدادي
بعد تفجير داعش لمنبر اعلان البغدادي "خلافته".. مسؤول يكشف تفاصيل تفخيخ "منارة الحدباء" (فيديو+صور)

2017-06-22 00:00:00 - المصدر: زوراء


العراق/ بغداد

بعد ان قام تنظيم داعش بعمل "جبان" اخر يضاف الى سلسلة اعماله الاجرامية الجبانة بسنفه منارة الحدباء في جامع النوري اهم معلم في مدينة الموصل تحديدا في المدينة القديمة اخر معاقل التنظيم الارهابي الذي اقتحمته القوات الامنية بانتظار اعلان تحريره ليعلن بذلك التحرير الكامل لمدينة الموصل بساحليها الايسر والايمن، كشف مصدر مسؤول عن تفاصيل تفخيخ داعش لجامع النوري ومنارة الحدباء وتفجيرها.

وقال المصدر، ان "منارة الحدباء جرى تفخيخها قبل شهرين تقريبا من قبل تنظيم داعش والجامع لم يرتاده أحد للصلاة منذ أكثر من ثلاثة أشهر مع اشتداد المعارك في الجانب الأيمن".

واضاف انه "في أحدى الليالي عمل التنظيم على تفخيخها حتى الصباح بعد أن شاهد السكان حركة غير طبيعية للتنظيم داخل المسجد ليلا".

وتابع "وبعد ان ادرك مدى يأسه عمد داعش امس الاربعاء الى نسف الجامع ومنارته المحدبة، وبذلك فان داعش قد فجر المنبر الذي اعلن من خلاله ابو بكر البغدادي خلافته المزعومة حين سيطرت عناصره الاجرامية على المدينة سنة 2014".

واعلنت خلية الإعلام الحربي امس أنه: "أثناء تقدم أبطال جهاز مكافحة الاٍرهاب وتحقيقهم الانتصار الساحق على فلول عصابات داعش الإرهابية وهم يتقدمون باتجاه أهدافهم في عمق المدينة القديمة وعند وصولهم لمسافة 50 مترا عن جامع النوري، أقدمت عصابات داعش الإرهابية على ارتكاب جريمة تاريخية أخرى وهي تفجير جامع النوري ومأذنته الحدباء التاريخية."

zawraapress.com/template/admin/js/ckeditor/plugins/fileman/Uploads/99/Doc-P-106757-636336882758130158