اخبار العراق الان

المركزي الأوروبي سيطلق نظاماً للمدفوعات يربط منطقة اليورو

المركزي الأوروبي سيطلق نظاماً للمدفوعات يربط منطقة اليورو
المركزي الأوروبي سيطلق نظاماً للمدفوعات يربط منطقة اليورو

2017-06-22 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: أعلن البنك المركزي الأوروبي أنه بصدد إطلاق نظام للدفع الإلكتروني يمتد إلى كافة دول منطقة اليورو، في محاولة لتعزيز التكامل عبر الكتلة الأوروبية التي تضم 19 دولة.

وأكد المركزي الأوروبي في بيان، اليوم الخميس، أن نظام المدفوعات الجديد من المقرر أن يبدأ العمل في نوفمبر المقبل، وسيعمل على تخفيض الوقت اللازم لحركة المدفوعات بين الحسابات من يوم كامل إلى مجرد ثواني معدودة.

وقال البنك المركزي انه سيضمن "تلبية الطلب على المدفوعات الفورية على المستوى الأوروبي لزيادة تسهيل إدماج دول منطقة اليورو" عن طريق نظام "تارجيت"، من دولة البلطيق إلى اليونان وإسبانيا.

وأوضح البنك المركزي أن النظام سيكون متاح على مدار الـ 24 ساعة وطوال أيام العام

وأضاف البنك الأوروبي انه سيتم تطوير النظام بالتعاون مع البنوك الأوروبية التي ستتلقى 0.002 يورو كحد أقصى لكل دفعة خلال أول عامين من تشغيل النظام، على أن تقرر البنوك مقدار المبالغ التي يمكن للعملاء دفعها مقابل الخدمة عقب تلك الفترة.

ويمكن للنظام الجديد المعروف باسم "تارجيت" تسوية المدفوعات الفورية، كدفع فاتورة مطعم مباشرةً من حسابهم، أو تقسيم الفاتورة عن طريق تحويل النقود مباشرة أو لحساب مصرفي صديق، مما قد يشكل تحدياً لنظم الدفع الحالية مثل بطاقات السحب الآلي "debit cards".