اخبار العراق الان

بوادر تنافس وخلاف على ادارة الرقة

بوادر تنافس وخلاف على ادارة الرقة
بوادر تنافس وخلاف على ادارة الرقة

2017-06-23 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


الائتلاف المعارض: نحن الجهة الوحيدة المخولة بإدارة المدينة

 


أكد رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رياض سيف أن الائتلاف الوطني هو الجهة الوحيدة المخولة بإدارة مدينة الرقة من الناحية الشرعية بناءً على تكليف عربي ودولي، مضيفاً أن "أي حل آخر يفرض بالإكراه سيكون قنبلة موقوتة وبداية تمهد لقيام حرب أهلية".

وعقد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ورشة عمل حول "إدارة مدينة الرقة بعد تحريرها من تنظيم داعش" ،يوم الاربعاء في مدينة اسطنبول

واعتبر سيف في تصريح تابعته(باسنيوز) أن تمكين أهل الرقة من إدارة مدينتهم تحت إشراف الحكومة المؤقتة هو "الحل الأمثل"، لافتاً إلى أنه "لا بد من تدارك الضرر الذي حصل من تكليف  PYD (جناح PKK السوري) بتحرير الرقة واستبعاد فصائل الجيش السوري الحر المعتدلة والتي كانت قادرة على تنفيذ المهمة إذا ما تلقت بعض الدعم من دول أصدقاء الشعب السوري".

هذا وفي رد له على رئيس الائتلاف, كتب رياض درار الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية (الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية التي تشكل الوحدات الكوردية  YPGنواتها) على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي  فيس بوك: " لو ساهموا بتحريرها على الأقل.. ومع ذلك سنرحب بهم إذا تركوا اسطنبول ونقلوا مقراتهم الى الرقة سنؤمن لهم الإقامة".

وتقود قوات سوريا الديمقراطية ، حملة تحرير الرقة معقل تنظيم داعش بدعم من قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية.