اخبار العراق الان

اربيل وبغدان تتحدثان عن فتح صفحة جديدة بينهما

اربيل وبغدان تتحدثان عن فتح صفحة جديدة بينهما
اربيل وبغدان تتحدثان عن فتح صفحة جديدة بينهما

2017-07-12 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


بحثا إعادة تنظيم التنسيق بين الجانبين  

 

أعلنت حكومة إقليم كوردستان، الأربعاء، أنها بحثت مع وفد الحكومة الإتحادية العلاقات بين اربيل وبغداد ومرحلة ما بعد تنظيم  داعش وإحتياجات المناطق المحررة في مجال الإعمار وتوفير الخدمات لها،كما ابدا الجانبان استعدادهما لفتح صفحة جديدة بينهما.
بيان من رئاسة حكومة اقليم كوردستان ،قال إن “ رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني استقبل بحضور نائبه قباد طالباني،  وفدا رفيعا من الحكومة الإتحادية ضم كل من وزراء النفط والكهرباء والزراعة والتربية ورئيس ديوان الرقابة المالية ووكيل وزارة النفط”، مبينا أن “الجانبين بحثا العلاقات بين اقليم كوردستان والمركز ومرحلة مابعد تنظيم داعش و إحتياجات المناطق المحتلة سابقا من قبل التنظيم في مجال الإعمار وتوفير الخدمات لها”.
وأكدت حكومة الإقليم “إستعدادها للتعاون في عملية إنعاش وتنمية الحياة في تلك المناطق مثلما إحتضنت سكانها النازحين ووفرت إحتياجاتهم”، مشيرة إلى أن “وفد الحكومة الإتحادية أعربت عن تقديرها لإستعداد الإقليم للتعاون والتنسيق مع الحكومة العراقية”.
كما أبدى الجانبان، بحسب البيان، “إستعدادهما لفتح صفحة جديدة واستمرار الحوار لمعالجة المشاكل”، موضحة أن “الإجتماع بحث تشكيل لجنة مشتركة بين بغداد وأربيل بهدف تطوير وكيفية إعادة تنظيم التنسيق بين الجانبين  في مجالات النفط والكهرباء بشكل يأخذ مصلحة كل الشعوب العراقية بنظر الإعتبار”.
وكان وفد من الحكومة الإتحادية وصل صباح اليوم الاربعاء إلى اربيل برئاسة وزير النفط العراقي لبحث مجموعة ملفات مشتركة عالقة بين الحكومتين الاتحادية وإقليم كوردستان.