اخبار العراق الان

العراق يوقع عقدا مع شركة جنرال الكترك لاستثمار الغاز بحقلي الناصرية والغراف

العراق يوقع عقدا مع شركة جنرال الكترك لاستثمار الغاز بحقلي الناصرية والغراف
العراق يوقع عقدا مع شركة جنرال الكترك لاستثمار الغاز بحقلي الناصرية والغراف

2017-07-13 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


اقتصاد

منذ 2017-07-13 الساعة 14:32 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

أعلنت وزارة النفط، الخميس، عن توقيعها عقد مع شركة جنرال الكترك لاستثمار الغاز في حقلي الناصرية والغراف.

وقال وزير النفط جبار اللعيبي في مؤتمر صحفي عقب توقيع العقد تابعته /موازين نيوز/، إن "الوزارة وقعت مع شركة جنرال الكترك متمثلة بـ(شركة بيكرهيوز)، لإنتاج الغاز الجاف والمكثفات والغاز السائل في حقلي الناصرية والغراف".

وأضاف اللعيبي، أن "المشروع يمثل انتقالة نوعية في عملية استثمار الغاز وسينفذ على مرحلتين الاولى تشمل تنفيذ منشأة لتجفيف وضغط الغاز (۷۰ -۱۰۰مليون قدم مكعب قياسي يومياً)، والمرحلة الثانية يتم فيها إنجاز المشروع وبناء معمل جديد لسوائل الغاز بقدرة استيعابية تبلغ۲۰۰مليون قدم مكعب قياسي يومياً".

وتابع، أن "المشروع سيسهم في إيقاف حرق الغاز في حقلي الناصرية والغراف فضلا عن توفير الغاز الجاف لاستعماله كوقود لمحطات توليد الطاقة الكهربائية والتقليل من استخدام الوقود الثقيل في تلك المحطات مما يساعد في تعزيز كفاءة إنتاج الكهرباء ويحد من الأضرار البيئية"، مردفا "اضافة الى انتاج مئات آلاف الأطنان من سوائل الغاز سنوياً على شكل غاز البترول المسال والمكثفات وتصدير الفائض منه للأسواق العالمية التي ستعود بإيرادات كبيرة لخزينة الدولة، فضلا عن انتاج الغاز السائل".

وأشار الوزير، إلى "مضي الوزارة بتنفيذ خططها الستراتيجية لتامين الايرادات المالية لخزينة الدولة العراقية وتطوير الصناعة النفطية".انتهى29/أ43

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.