اخبار العراق الان

وقفة للكرد الفيليين في السليمانية للتنديد بتصريحات سعد المطلبي

وقفة للكرد الفيليين في السليمانية للتنديد بتصريحات سعد المطلبي
وقفة للكرد الفيليين في السليمانية للتنديد بتصريحات سعد المطلبي

2017-07-14 00:00:00 - المصدر: زوراء


بغداد/ قالت منظمة الكرد الفيليين في السليمانية، الجمعة، انها ستنظم وقفة أمام مكتب مجلس النواب في السليمانية للتنديد بتصريحات عضو مجلس محافظة بغداد عن ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي.

وكان المطلب قد طالب في تصريح متلفز الشهر الماضي بطرد الكرد من العاصمة بغداد وسحب الجنسية العراقية منهم ردا على مساعي الكرد بتنظيم استفتاء للاستقلال عن العراق.

وقالت المنظمة في بيان موجه لأعضائها انها "ستقوم رأس الساعة العاشرة من صباح يوم الاحد الموافق 16/7/2017 بوقفة استنكار وشجب امام مكتب البرلمان في مدينة السليمانية، للتصريحات النكراء التي ادلى بها احد أعضاء مجلس محافظة بغداد بحق الكرد خارج الاقليم وخاصة الكرد الفيليين في حالة نجاح الاستفتاء في كردستان الذي سيتم اجراءه في أيلول المقبل".

وأضافت ان "الوقفة ستكون ايضا للاحتجاج على ما تتعرض له بعض من عوائلنا الكردية الفيلية خارج الاقليم من ممارسات مثيرة للمخاوف والهلع في قلوب اهالينا هناك، وهو ما يشم منه الرائحة النتنة للنفس الشوفيني البعثي التي طالت شريحتنا عام 1980 من ترهيب وتشريد وقتل واستيلاء على ممتلكاتنا المنقولة وغير المنقولة".

وتابعت انه "في الوقت الذي تعتبر المنظمة ان الاستفتاء هو حق شرعي للشعب الكردي لكنها في نفس الوقت تشجب مثل هذه الممارسات وتود ان تتفهم الكتل السياسية في العراق ان الامور يجب ان تحل بالحوار البناء وليس التخويف والترهيب".

وأشارت إلى أنها ستسلم مذكرة احتجاج في هذا المجال الى المسؤول عن مكتب البرلمان العراقي في السليمانية.