اخبار العراق الان

قوات سوريا الديمقراطية تواصل تقدمها في الرقة ومقتل 34 من عناصر "داعش"

قوات سوريا الديمقراطية تواصل تقدمها في الرقة ومقتل 34 من عناصر
قوات سوريا الديمقراطية تواصل تقدمها في الرقة ومقتل 34 من عناصر "داعش"

2017-07-16 00:00:00 - المصدر: خندان


- 7/15/2017 11:37:00 PM 10 عدد القراءات‌‌

خندان –

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من قتل 34 من عناصر تنظيم "داعش" الارهابي، خلال الاشتباكات الدائرة في سبعة أحياء من مدينة الرقة منذ ليلة أمس، وتدمير 4 عربات، فيما قصفت مقاتلات التحالف الدولي عدة نقاط لـ"داعش".

وتقول وكالة انباء "هاوار"، ان المعارك مستمرة في أحياء (هشام بن عبدالملك والرقة القديمة والدرعية والبريد)، حيث تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من احراز تقدم ملحوظ منذ لية أمس في حي هشام بن عبدالملك وكسر خط دفاع "داعش" في هذا الحي وقتل 22 "داعشيا".

كما أغارت مقاتلات التحالف الدولي على نقاط عسكرية للتنظيم الارهابي في هذا الحي ومنطقة الملعب، بعد رصد تحركات لعناصر "داعش" ومركباتهم.

وفي حي الرقة القديمة والروضة في المحور الشرقي للمدينة تجري اشتباكات قوية، قُتل فيها حتى الآن 6 من عناصر "داعش"، بالإضافة إلى تدمير عربة عسكرية وأخرى لنقل الذخيرة.

أما في المحور الغربي فشهدت أحياء البريد والدرعية اشتباكات، وحرب قناصات قتل على اثرها 4 من "داعش" بينهم قناص.

 كما تمكن مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية في حي البريد من تدمير عربة مصفحة مفخخة قبل وصول الانتحاري الذي يقودها إلى هدفه، بالإضافة إلى تدمير عربة عسكرية أخرى في الدرعية.

كما فككت الفرق الهندسية الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية عدداً كبيراً من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها "داعش" في الأبنية المحررة في حيي القادسية والدرعية.