اخبار العراق الان

بالصور: طلبة كربلاء يلجأون إلى الامام العباس في الامتحانات النهائية

بالصور: طلبة كربلاء يلجأون إلى الامام العباس في الامتحانات النهائية
بالصور: طلبة كربلاء يلجأون إلى الامام العباس في الامتحانات النهائية

2017-07-16 00:00:00 - المصدر: النبأ


قالت العتبة العباسية المقدسة إنها فتحت أبواب حرم أبي الفضل العباس (عليه السلام) لطلبة المراحل المنتهية منذ بدء الامتحانات النهائية للمذاكرة ومراجعة دروسهم.

يأتي ذلك فيما يجري طلبة المراحل المنتهية الامتحانات النهائية في أجواء تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة لنحو 50 درجة مئوية مع انقطاع التيار الكهربائي بشكل شبه مستمر.

وكان وكيل المرجعية العليا في كربلاء السيد أحمد الصافي، قد انتقد في الـ 7 يوليو/ تموز الجاري عدم توفير وسائل الراحة للطلبة خلال ساعات إجراء الامتحانات العامة.

وبحسب الطلبة الذين انتشروا في أروقة حرم أبي الفضل العباس (عليه السلام)، فإن ارتفاع دراجات الحرارة مع انقطاع شبه تام للتيار الكهربائي وعدم توفر اجواء الدراسة في المنازل "دفع بنا إلى اللجوء إلى حرم العباس لمراجعة المواد الدراسية.. الأجواء هنا مريحة جداً"، على حد قول أحد الطلبة.

وأشار معظم الطلبة، إلى أن الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة أتاحت لهم أماكن عدة يستطيعون من خلالها المذاكرة سواءً كان بصورةٍ فردية أو جماعية.

وأكدوا أنّ أجواء العتبة المقدّسة تختلف جذريّاً عن أجواء البيت أو الساحات والحدائق العامّة التي يلتجئ البعض لها من أجل القراءة.

وأظهرت صور للطلبة وهم يراجعون دروسهم في سراديب التوسعة و أواوين الصحن العباسي وداخل المكتبة وفي الصحن الشريف.

وتقول الأمانة العامة للعتبة العباسية إن للطلبة حرية التنقل داخل هذه الأماكن، فجميع ما يحتاجه الطالب متوفر من ماء بارد وإنارة وتبريد متواصل.

ويعاني آلاف الطلبة من سوء الخدمات وانقطاع التيار الكهربائي في مراكز الامتحانات.