اخبار العراق الان

اتلاف 4 اطنان من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك في النجف الاشرف

اتلاف 4 اطنان من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك في النجف الاشرف
اتلاف 4 اطنان من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك في النجف الاشرف

2017-07-17 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{النجف الاشرف :الفرات نيوز} اتلفت فرق الرقابة الصحية التابعة الى قطاع النجف الجنوبي كميات كبيرة ومتنوعة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري .

وقال مدير الرقابة الصحية في قطاع النجف الجنوبي رشاد الكعبي لمراسل وكالة {الفرات نيوز} اليوم ان " فرق الرقابة التابعة للقطاع وبالتعاون مع فرق مكافحة الجريمة المنظمة قامت بحملة مشتركة للرقابة الصحية في منطقة اسواق الجملة في حي القدس تم خلالها العثور على كميات مختلفة الانواع والمناشيء من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري بسبب انتهاء مدة صلاحيتها فتمت مصادرتها على ان يتم اتلافها وفق محاضر اتلاف اصولية".
واوضح الكعبي ان " كمية المواد المصادرة بلغت نحو 4 طن وانها تضمنت طرشانة اوزبكيه 2 طن و منظفات ميدا تركية مع جبس محلي هلاهل "، داعيا المواطنين " للتأكد من سلامة وصلاحية المواد الغذائية قبل شرائها ".
وبين ان " هناك كميات كبيرة من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك بسبب سوء الخزن ومنها المياه المعبأة المعروضة في الشمس "، متمنيا على بقية الجهات الحومية اخذ دورها في منع عرض البضاعة امام المحلات واعتبار عمليات العرض هذه تجاوز على الارصفة ".انتهى
ونوه الكعبي الى ان " الفرق الصحية اغلق عشرات المحلات خلال هذا الشهر وتأمل يتعاون الجميع معها من مواطنين واجهزة حكومية خدمة للمصلحة العامة".انتهى 17