اخبار العراق الان

عاجل
مسؤولان أمريكيان: هجومان بمسيرات وصواريخ استهدفا قوات أمريكية بالعراق‭ ‬وسوريا

كركوك "تفضح" محمد تميم وتكشف انتماءه "للنقشبندية" التي يقودها "عزة الدوري": هذا ما تريد الوصول اليه!

كركوك
كركوك "تفضح" محمد تميم وتكشف انتماءه "للنقشبندية" التي يقودها "عزة الدوري": هذا ما تريد الوصول اليه!

2017-07-18 00:00:00 - المصدر: زوراء


العراق/ بغداد

حملت ادارة كركوك، الثلاثاء، النائب محمد تميم، مسؤولية ما تعرض له المكون العربي في المحافظة من "مآسي وويلات"، متهمة إياه "بالعمل بعد العام 2003 مع ارهابيي النقشبندية في استهداف الكرد بقضاء الحويجة وترحيلهم، ودعم ساحات الاعتصام التي مهدت لداعش للسيطرة على مناطق جنوبي كركوك وغربيها".

وذكر المكتب الاعلامي لمحافظ كركوك، نجم الدين كريم، ردا على تصريحات النائب محمد تميم ضد ادارة المحافظة، في بيان اليوم، ان "مره اخرى يخرج الينا النائب محمد تميم ليظهر نفاقه واكاذيبه الى كركوك التي تحتضن منذ احداث حزيران العام 2014 وحتى اليوم اكثر من 35 الف اسرة نازحة من قضاء الحويجة والنواحي التابعه لها، الى جانب استقبالها لأكثر من 650 الف نازح من محافظات ومدن عده".

وخاطب البيان النائب بالقول "انت يا سيد تميم عملت مع اصدقائك النقشبندية على طرد واستهداف وقتل المواطنين الكرد من اهالي الحويجة بعد العام 2003 وانت من ساهم في تنظيم ساحات الاعتصام واستوليت على تعويضات الحكومة الاتحادية المقدمة لعوائل شهداء ساحة الحويجة لنفسك".

واضاف "ان جميع نازحي الحويجة يعلمون جيدا انكم لم تقم بزيارتهم في مخميات النزوح في كركوك او احيائها السكنية في يوم من الايام سواء كان ذلك في برد الشتاء القارص او حر الصيف اللاهب سوى مساعيكم للظهور والبروز والبناء الشخصي على حساب مأساة اهالي الحويجة ونواحيها الذين هم جزء من مواطني كركوك وهم يشهدون على مدى الرعاية التي يحضون بها في كركوك والحماية التي يحصلون عليه من قبل قوات البيشمركة والشرطة والاسايش بعدما هربوا بأنسفهم من عصابات داعش وتركوا اراضيهم ومنازلهم وثرواتهم وحقولهم الزراعية".

وبين ان "النائب تميم ومعه البعض عرقلوا مشاريع عده لاجراء انتخابات كركوك وبالتالي حرموا المكون العربي من استحقاقاته الانتخابية"، مؤكدا ان النائب وخلال عمله كوزير للتربية "لم يقم بزيارة كركوك ولا مره واحده للأطلاع على معاناة اهلها واحتياجاتهم ومستوى التربية فيها سوى انه قام بتعين المئات من اقاربه الذين التحقوا بعد احداث حزيران العام 2014 مع تنظيم داعش الارهابي وهذه بشهاده اهالي الحويجة انفسهم".

ووجه المكتب الاعلامي حديثه للنائب بالقول "انكم من وراء اتهاماتكم الباطلة تحاولون الحصول على امتيازات مالية وسياسية عن طريق تغيير خندقكم من هنا الى هناك وتنحون حسب اتجاه الريح "، مذكرا اياه بالقول ان "الذين تريد تقديم الولاء لهم مجددا سوى لن يعطوك ثقتهم بكم مره اخرى لانهم يعلمون تأريخكم الفاسد واكاذيبكم التي كشفتها معاناة اهلنا بالحويجة والحرب المقدسة ضد عصابات داعش الارهابي" .

وخلص البيان بالتأكيد على ان "لجنة ازالة التجاوزات في محافظة كركوك تضم ممثلين من جميع مكونات المحافظة ولا تستهدف مكون دون اخر بل هدفها تطبيق القانون والحفاظ على الأملاك العامه والخاصة".

وكان النائب محمد تميم اكد في بيان له نشر في وقت سابق من اليوم، ان التوقيتات الزمنية والاجراءات الحالية التي يتخذها محافظ كركوك بتهديم وإخراج العرب من دور التجاوز دون المساس بالمتجاوزين الكرد، "غير مناسبة ولا تصب بمصلحة احد"، داعيا الحكومة المركزية ان تجد حلا للمتجاوزين بشكل عادل وقانوني مرضي لكل الاطراف.