اخبار العراق الان

دراسة:تعديل "أوباما كير" يحرم 32 مليون شخص من التأمين الصحي

دراسة:تعديل
دراسة:تعديل "أوباما كير" يحرم 32 مليون شخص من التأمين الصحي

2017-07-20 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: كشفت دراسة أمريكية رسمية أن إلغاء بعض بنود قانون "أوباما كير" دون استبدالها، قد يزيد أعداد الأفراد المحرومين من أنظمة الرعاية الصحية بمقدار 32 مليون شخص بحلول 2026.

وأظهرت دراسة صادرة عن مكتب الميزانية في الكونجرس، اليوم الخميس، أنه إذا تم تمرير تعديلات مشروع قانون الرعاية الصحية بإلغاء بنود من قانون "أوباما كير"، دون استبدالها ببنود أخرى سيؤدي إلى زيادة عدد الأفراد غير المؤَمن عليهم بمقدار 17 مليون فرد، في حالة استمرار العمل بمشرع "أوباما كير".

وتابعت الدراسة، أنه بحلول 2020 سيرتفع العدد إلى 20 مليون فرد، حتى يصل إلى 32 مليون فرد بحلول 2026.

وكان زعيم حزب الجمهوريين أعلن الأسبوع الجاري عن فشل الجهود التي تستهدف إلغاء واستبدال قانون "أوباما كير"، في الوقت الذي أعلن فيه نائبان عن حزب الأغلبية معارضاتهما لمشروع القانون.

وقال "ميتش ماكونيل: "للأسف إلغاء واستبدال مشروع قانون أوباما كير لن يكون ناجحاً".

وأوضحت دراسة مكتب الميزانية أنه بالتخلص من مشروع "أوباما كير" سيواجه معظم المواطنين في الولايات المتحدة مشكلة إما الحصول على تأمينات أو الدفع مقابل الخدمات الصحية، فضلاً عن نهاية الإعانات المقدمة للأشخاص ذو الدخل المتوسط أو محدودي الدخل، والتي تساعدهم على الاشتراك في خدمات التأمين الفردية.

كما توقعت الدارسة زيادة متوسط الأقساط في سوق التأمين الصحي الفردي العام المقبل بنحو 25%، مقارنة بالأقساط التي يوفرها بقانون "أوباما كير" الحالي، لترتفع إلى 50% بحلول 2020، وتتضاعف عند 2026.