اخبار العراق الان

اعلامي كوردي سوري : إعلام PYD يعادي كل ماهو قومي

اعلامي كوردي سوري : إعلام PYD يعادي كل ماهو قومي
اعلامي كوردي سوري : إعلام PYD يعادي كل ماهو قومي

2017-07-21 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


أكد إعلامي كوردي سوري من غرب كوردستان، أن إعلام حزب الاتحاد الديمقراطيPYD(الجناح السوري لحزب العمال الكوردستاني PKK)، يعادي كل ماهو قومي بضمنه الاستفتاء على الاستقلال المقرر في الـ 25 من سبتمبر/ أيلول المقبل، في إقليم كوردستان.

وقال عمر كوجري رئيس تحرير صحيفة كوردستان ، الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني السوري, في تصريح لـ (باسنيوز) إن  إعلام PYD، وعبر ماسماها "بعض الوكالات الإعلامية المشبوهة" التي يديرها، بدأ حملة شعواء لمحاربة الاستفتاء،  الذي وصفه بـ"الاستحقاق القومي الكوردستاني العظيم".

وشدّد على أن" جل اهتمامه(PYD) الاعلامي يتركز على ضخ التقارير الملفقة عن كل ما من شأنه الإساءة لاقليم كوردستان،وللمشروع القومي الكوردي الهادف للاستقلال" .

 ولفت كوجري الى أن "هذا لا يأتي عن عبث، فـ PYD بل في اطار مخطط اقليمي مسبق، مدفوع الأجر بسخاء " وفق تعبيره .

وأوضح أن " نجاح المشروع القومي الكوردي في اقليم كوردستان يزعج PYD الفرع السوري لـ PKK الذي ظهر بأن كل حديثه السابق عن كوردستان والقومية الكوردية كان محض ادعاء وتطبيل إعلامي فارغ " .  

ومضى كوجري بالقول:"في كلّ تصريحاتهم، وفي الواقع يقفون بالضد من الدولة القومية، ويرون في إعلان دولة كوردستان المستقلة خطورة على أفكارهم وشعاراتهم الغامضة المبهمة, مثل ،الشعوب الديمقراطية، والأمة الديمقراطية، الايكولوجية !! " . واصفاً ذلك بـ " الأفكار وألاوهام، والخزعبلات  التي لاتتواءم مع واقع الشعب الكوردستاني ووطنه المقسم ".

وختم عمر كوجري رئيس تحرير صحيفة كوردستان ، تصريحه لـ (باسنيوز) بالقول :"  يشرف PYD بشكل مباشر أو غير مباشر على وسائط ووسائل إعلام كثيرة، خاصة الالكترونية منها ، لكن على الأرض لا أهمية ولا دور لهذا الإعلام ".

كانت القيادة الكوردستانية قد قررت في الـ 7 من يونيو/حزيران الماضي ، إجراء استفتاء شعبي على استقلال كوردستان ما يعتبر أولى الخطوات نحو تشكيل دولة مستقلة طال انتظار الكورد لها.