اخبار العراق الان

"حزب الله" وجيش النظام السوري يشنان هجوماً مشتركاً في عرسال اللبنانية

"حزب الله" وجيش النظام السوري يشنان هجوماً مشتركاً في عرسال اللبنانية

2017-07-21 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - اربيل

قالت "الوكالة الوطنية للإعلام" في لبنان، إن حزب الله بدأ صباح اليوم الجمعة هجوماً ضد المسلحين في جرود عرسال على الحدود مع سوريا.

وأضافت الوكالة الرسمية أن "حزب الله يستهدف بالقصف المدفعي والصاروخي تجمعات ونقاط انتشار المسلحين في نقاط وتحصينات ومواقع جبهة النصرة في ضهر الهوى وموقع القنزح ومرتفعات عقاب وادي الخيل وشعبة النحلة في جرود عرسال اللبنانية".

بدورها قناة المنار التابعة لحزب الله ان "الجيش السوري(التابع لنظام الأسد) ومجاهدو المقاومة الاسلامية(حزب الله) استهدفوا بالقصف المدفعي والصاروخي تجمعات ونقاط انتشار وتحصينات ومواقع جبهة النصرة الارهابية في ضهر الهوى وموقع القنزح ومرتفعات عقاب وادي الخيل وشعبة النحلة في جرود بلدة عرسال".

وأضافت كما "استهدف الجيش السوري ومجاهدو المقاومة بالقصف المدفعي والصاروخي تجمعات ونقاط انتشار المسلحين في مرتفعات الضليل وتلتي الكرة والعلم في جرود فليطة في القلمون الغربي(على الحدود السورية)".

ولفتت إلى أن "قيادة العمليات أعلنت أن لا وقت محدد للعملية وهي ستتحدث عن نفسها وستسير وفقا لمراحل تم التخطيط لها." 

ومنذ الأربعاء الماضي، بدأ سلاح الجو التابع للنظام السوري حليف حزب الله والذي يقاتل الأخير إلى جانب قواته في سوريا منذ 4 أعوام باستهداف مواقع للمسلحين في جرود عرسال حيث يتحصن ما يقارب الألفي مسلح ينتمي غالبيتهم إلى جبهة "النصرة" وتنظيم "داعش"، وفق إحصائيات لبنانية.

وتضم بلدة عرسال مخيمات تضم عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين الهاربين من الحرب في بلادهم.