اخبار العراق الان

ادراج قائمتان تابعتان لـ "داعش" و"القاعدة" الى لائحة الارهاب في سوريا

ادراج قائمتان تابعتان لـ
ادراج قائمتان تابعتان لـ "داعش" و"القاعدة" الى لائحة الارهاب في سوريا

2017-07-21 00:00:00 - المصدر: زوراء


العراق/ بغداد

ادرج مجلس الأمن الدولي أمس الخميس، مجموعتين مسلحتين وشركتين سوريتين وأربعة أشخاص إلى لائحة عقوباته لارتباطهم بتنظيمي "داعش" و"القاعدة" الإرهابيين.

والمجموعتان المسلحتان السوريتان هما جيش خالد بن الوليد المرتبط بتنظيم "داعش"، وجند الأقصى التي تم إلحاقها مؤخرا بـ"داعش" بعد ربطها في البداية بـ"جبهة النصرة" المرتبطة بدورها بـ"القاعدة".

وينشط "جيش خالد بن الوليد" جنوب سوريا، بينما نقلت "جند الأقصى" عملياتها إلى الرقة عد إجبار مسلحيها على الخروج من محافظة إدلب بداية هذا العام.

وتعتبر المجموعتان من اللاعبين الثانويين في الحرب في سوريا المستمرة منذ ستة أعوام.

كما تم إدراج "مكتب حنيفة للصرافة" في منطقة البوكمال في سوريا إلى لائحة العقوبات، إضافة إلى شركة "سلسلة الذهب" السورية للصرافة المتهمة بنقل الأموال لصالح "داعش".

أما الأشخاص الذين ضمتهم اللائحة فهم : أومان روشام، ومحمد بحرون نعيم أنغيه تامتومو، الموجود في سوريا حاليا، وقد نشطا في إندونيسيا وأشير إليهما بالضلوع في هجمات إرهابية.

ومن ضمن الأسماء أيضا مالك رسلانوفيتش بارخانويف ومراد ايراكليفيتش مارغوشفيلي، اللذان ينشطان في منطقة القوقاز في روسيا وفي سوريا بحسب ما جاء في اللائحة.

وتضم لائحة الأمم المتحدة السوداء للعقوبات حاليا 252 شخصا و 76 كيانا لارتباطهم بتنظيم "داعش" و"القاعدة"، وقد تم تجميد أصولهم وفرض حظر سفر دولي عليهم.