اخبار العراق الان

توقعات بارتفاع اليورو لمستوى 1.20 دولار بنهاية 2017

توقعات بارتفاع اليورو لمستوى 1.20 دولار بنهاية 2017
توقعات بارتفاع اليورو لمستوى 1.20 دولار بنهاية 2017

2017-07-21 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: توقع محلل إمكانية صعود اليورو لمستوى 1.20 دولار بنهاية العام الحالي، بدعم توقعات بتقليص برنامج التيسير الكمي، وتراجع قناعات المستثمرين نحو اقتصاد الولايات المتحدة.

وقال العضو المنتدب ورئيس وحدة الأبحاث في شركة "يونكريتد" لمحطة "سي إن بي سي"، أمس الخميس، أن اليورو بدأ التحسن أمام الدولار، متجهاً نحو التوازن، بعد فترة طويلة من الانخفاض لصالح العملة الأمريكية.

وكان اليورو قد حقق أعلى مستوى منذ عامين مقابل الدولار، متجاوزًا مستوى 1.16 دولار خلال تعاملات أمس الخميس عقب تصريحات "ماريو دراجي".

واستفادت العملة الموحدة من تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي "ماريو دراجي"، عقب قرار السياسة النقدية بتثبيت معدل الفائدة دون تغيير بمنطقة اليورو، حيث أشار إلى أن منطقة اليورو تشهد أخيرا تعافيا اقتصاديا، لكن لايزال ينقصه تسارع الأسعار والأجور.

وانطلقت تكهنات قوية لدى المستثمرين حيال اتجاه البنك المركزي الأوروبي إلى تقليص برنامج شراء الأصول في منطقة اليورو، مع تعافي نسبي للنمو الاقتصادي.

وعلى الجانب الأخر، يشهد الدولار تراجعا ملحوظا أمام معظم العملات الرئيسية، مع المشاكل السياسية لإدارة الرئيس "دونالد ترامب"، بالإضافة إلى ترقب مدى قدرته على تنفيذ تعهداته لتحفيز الاقتصاد.

وبحلول الساعة 3:45 مساءً بتوقيت جرينتش ارتفع اليورو أمام الدولار بنسبة 0.2% عند مستوى 1.1660 دولار، وصعد مقابل الجنيه الإسترليني بنحو 0.1% إلى 08975 جنيه.