اخبار العراق الان

عاجل
مسؤولان أمريكيان: هجومان بمسيرات وصواريخ استهدفا قوات أمريكية بالعراق‭ ‬وسوريا

بالفيديو: الموصل "تعانق" بغداد في ساحة التحرير

 بالفيديو: الموصل
بالفيديو: الموصل "تعانق" بغداد في ساحة التحرير

2017-07-21 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم


وصل اليوم الجمعة، الى ساحة التحرير وسط بغداد، جمع غفير من اهالي الموصل بغية الاحتفال مع اهالي العاصمة بتحرير المدينة.

وكان في استقبال اهالي الموصل، بغداديون من مختلف الاعمار من العاصمة، ضمن حملة اطلقها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان (قافلة التحرير في التحرير).

وكتب (علي الطوكي) عبر صفحته بالفيسبوك وهو احد منظمي مراسيم استقبال اهالي الموصل ببغداد " يا احبـــــــــــــاب العراق، الجمعة 21 تموز/ ساعة 6 عصراً تتزين ساحة التحرير في بغداد بحضوركم لاجل استقبال قافلة شباب وبنات الموصل الحبيبة، احتفالاً بتحريرهم من الإرهاب، وانتصاراً لتضحيات ابطال القوات المسلحة العراقية والمتطوعين الغيارى، ننتظركم ومعكم ازهار الوفاء لوطنكم، ننتظركم والعراق يلف قلوبكم ويجمعكم تحت راية النصر والتحرير".

فيما اشار الناشط حامد السيد في صفحته على الفيسبوك الى انه "اليوم الجمعة ٢١ تموز/ الساعة الـ ٦ عصراً ستسقبل الجماهير في ساحة التحرير قافلة ابناء الموصل"، موضحا ان "يوم السبت ٢٢ تموز/ الساعة الـ ٦ عصراً، سيستضيف  المسرح الوطني، ابناء وبنات الموصل بعروض فنية وسينمائية وغنائية".

ولفت فارس حرام وهو من اهالي النجف عبر صفحته بالفيسبوك ان "اهالي النجف، سيحملون لافتة بعنوان (اهالي النجف الاشرف يرحبون بوفد اهالي الموصل الحدباء)، استعداداً منهم لإستقبال اخوتهم في الوطن ابناء الموصل الحدباء".

 

 وبين ناشطون ان "اهالي الموصل سيزورون محافظة النجف بعد بغداد، وسيتوجه بعدها وفد الحدباء الى مقبرة النجف تثمينا للشهداء الذين ضحوا بارواحهم في سبيل تحرير الموصل من سيطرة داعش".

 

Zv0-NGsQ2dI