اخبار العراق الان

الحوثيون في اليمن: نعلن وقوفنا إلى جانب حزب الله والمقاومة الفلسطينية

الحوثيون في اليمن: نعلن وقوفنا إلى جانب حزب الله والمقاومة الفلسطينية
الحوثيون في اليمن: نعلن وقوفنا إلى جانب حزب الله والمقاومة الفلسطينية

2017-07-22 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

يردد هؤلاء شعارهم للمرة الرابعة وسط صنعاء، لكن هذه المرة بشكل لافت ومختلف في ظل متغيرات تعيشها المنطقة.
 
عروض عسكرية وأناشيد حماسية منذ أسبوع تشهدها صنعاء لعل الهدف منها ايصال رسائل تدعم القضية الفلسطينية وترفض تهويد القدس، وإن كان الهدف من التظاهرة هو الاحتفال بذكرى الصرخة إلا أنها مناسبة يقتضي إعلان موقف الحركة الداعم لحزب الله اللبناني .

آلاف من أنصار جماعة الحوثي احتشدوا إلى شارع الستين بصنعاء في الذكرى الرابعة عشر من تأسيس حركتهم في صعدة شمال اليمن ، لكن فعاليتهم هذه كسابقاتها لا تخلو من توجيه الرسائل.

وقال ضيف الله الشامي، وهو قيادي في جماعة الحوثي: "اليوم أكثر من ما كانت عليه في الأعوام الماضية وكذلك ترافق معها الخطوات التصعيدية التي قام بها الكيان الصهيوني من إغلاق للمسجد الأقصى واليوم سقط عشرات الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني في باحة حرم الأقصى الشريف ".

من جانبه، قال القيادي في الجماعة الحوثية، حسن الصعيدي:" فلسطين هي قضيتنا المركزية والسيد حسن نصرالله وكل من وقف في مواجهة الطغيان والكبر بالعالم نعتقد أننا معنيون بالوقوف معهم والاصطفاف في مواجهة الظلم والطغيان والجبروت".

أما الإعلامي زيد الغرسي، فيقول إن" الشعب اليمني جاهز للقتال إلى جوار حزب الله في لبنان، وإلى جوار المقاومة الفلسطينية للدفاع عن مقدسات الأمه وعن أراضي الأمة التي يحتلها الغاصب الصهيوني". 

ثمانية أعوام منذ ترديد الشعار هنا في صنعاء وإن كانت بداية تردديها سراً وبشكل محدود لكنها باتت اليوم تردد في الساحات العامة وذكراها مناسبة لاستعراض القوة ولتوجيه رسائل معينة .