اخبار العراق الان

ديوان البصرة يرفع دعوى قضائية ضد شركات عاملة بالمحافظة لتقديمها أوراق "مزورة"

ديوان البصرة يرفع دعوى قضائية ضد شركات عاملة بالمحافظة لتقديمها أوراق
ديوان البصرة يرفع دعوى قضائية ضد شركات عاملة بالمحافظة لتقديمها أوراق "مزورة"

2017-07-22 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2017-07-22 الساعة 09:24 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

أكد ديوان محافظة البصرة، السبت، أن الأوراق المقدمة من قبل المقاولين والشركات التي تخص مشاريعهم المنفذة بالمحافظة "مزورة"، مشيرا إلى رفع دعوى قضائية ضد تلك الشركات. جاء ذلك ردا على تصريحات عضو لجنة الخدمات النيابية صباح التميمي التي قالت أن ظلما وحيفا كبيرين لحق بالمقاولين العاملين في البصرة من قبل ديوان المحافظة لعدم استلامهم مستحقاتهم المالية.

وقال المتحدث باسم محافظ البصرة عماد العيداني في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "عددا من الشركات العاملة في البصرة قدمت تظلمات الى ديوان المحافظة حول تنفيذهم أعمال صيانة متفرقة مرفقة بأوليات مصورة مطالبين بصرف استحقاقاتهم المالية".

وأضاف العيداني، أن "ديوان المحافظة وبعد التأكد من عدم وجود تلك الأوليات في أروقه قسم الهندسة التابع للديوان، قام الأخير وعلى الفور بتشكيل لجنة تحقيق تبين من خلالها أن جميع الأوراق المقدمة مزورة، وبالتالي تم رد التظلمات التي تقدمت بها الشركات كونها لا تستند الى أساس قانوني".

وأوضح، أن "الديوان قام بعد ظهور نتائج التحقيق برفع دعوى قضائية ضد الشركات التي قدمت الأوراق المزورة والتي ليس لها صادر رسمي مثبت في القسم المعني"، داعيا الشركات التي قدمت تظلما ووجدت أن نتائج التحقيق الحكومي لا تتناسب مع مطالبها الى "اللجوء الى القضاء".

وأشار المتحدث باسم المحافظ، أن "جميع الأقسام المعنية في ديوان المحافظة على أتم الاستعداد للإجابة على أي تساؤلات واستفسارات تود عضو لجنة الخدمات النيابية صباح التميمي توجيهها له وبالكتب الرسمية والأدلة".

وأكد العيداني، أن "أعضاء مجلس النواب دائما ما يجدون الإجابة من قبل مكتب المحافظ على جميع المخاطبات التي تطرح من قبلهم وبكل شفافية".انتهى29/أ43

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.