اخبار العراق الان

جنرال أمريكي: وحدات حماية الشعب الكوردية غيرت اسمها بناءً على طلبنا

جنرال أمريكي: وحدات حماية الشعب الكوردية غيرت اسمها بناءً على طلبنا
جنرال أمريكي: وحدات حماية الشعب الكوردية غيرت اسمها بناءً على طلبنا

2017-07-22 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

قال قائد القوات الخاصة في الجيش الأمريكي، الجنرال رايموند ثوماس، إنهم "طلبوا من وحدات حماية الشعب الكوردية تغيير اسمها، وهو ما حصل".

وتحدث ثوماس خلال اجتماع أمني سنوي بمعهد "آسبن" في ولاية كولورادو عن وحدات حماية الشعب الكوردية وحزب الاتحاد الديمقراطي، كما تحدث عن إنشاء قوات سوريا الديمقراطية قائلاً: "لقد طلبنا من وحدات حماية الشعب الكوردية تغيير اسمها، فقامت الأخيرة بتغيير اسمها إلى قوات سوريا الديمقراطية".

وأضاف أن "تركيا تعتبر وحدات حماية الشعب الكوردية جزءاً من حزب العمال الكوردستاني، وأن أنقرة كانت تسألنا: كيف يمكن أن تخاطبوا أعداءنا وأنتم حلفاؤنا؟، وعليه طلبنا من تلك الوحدات تغيير اسمها".

وتابع قائد القوات الخاصة في الجيش الأمريكي: "لقد سألنا وحدات حماية الشعب الكوردية عن الاسم الذي ستختاره عوضاً عن اسمها، وبعد يوم واحد أعلنوا إطلاق اسم قوات سوريا الديمقراطية على أنفسهم، وكانت كلمة (الديمقراطية) كفيلةً بزيادة الاعتبار لهذه القوات".

وأردف ثوماس أن "تغيير اسم تلك القوات كان أمراً جيداً، لأنها كانت تسعى للمشاركة في محادثات جنيف والأستانة المتعلقة بمستقبل سوريا، وهو ما لم يكن ممكناً إذا كانت تلك القوات تعمل تحت مظلة حزب العمال الكوردستاني".

يشار إلى أنه يم يصدر أي بيان رسمي عن وحدات حماية الشعب الكوردية، أو قوات سوريا الديمقراطية، حول التصريحات المتعلقة بتغيير اسمها.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم