اخبار العراق الان

الجعفري: علاقات العراق تقوم على أساس المواقف السياسية والاقتصاديَّة

الجعفري: علاقات العراق تقوم على أساس المواقف السياسية والاقتصاديَّة
الجعفري: علاقات العراق تقوم على أساس المواقف السياسية والاقتصاديَّة

2017-07-23 00:00:00 - المصدر: كل العراق


[أين- بغداد]
قال وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفري، أن علاقات العراق تقوم على أساس المواقف السياسية والاقتصاديَّة وليس على اساس القرب الجغرافي".

وذكر بيان لاعلام الوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان الجعفري "تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير لاتفيا الجديد غير المُقيم في بغداد بتريس إلفرتس، مُبدياً استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلِّ الدعم للبعثة الدبلوماسيَّة لزيادة حجم التعاون بين البلدين".
وأكد الجعفري، ان "العراق حريص على تطوير وتفعيل العلاقات والتنسيق المُشترَك بين البلدين بما يُساهِم في خدمة مصالح الشعبين الصديقين في مُختلِف المجالات".
وأضاف، أنَّ "العراق يتطلـَّع لتحقيق حُضُور مُتميِّز في العلاقات مع لاتفيا، والعمل على تطوير العلاقات الثنائيَّة في المجالات ذات الاهتمام المُشترَك".
واشار وزير الخارجية الى ان "العراق يسعى الى تنسيق المواقف الدبلوماسيَّة بين البلدين في القضايا والمستجدات الإقليميَّة والدوليَّة" مبينا أنَّ "العلاقات لا تقوم على أساس القرب الجغرافي بل على أساس المواقف السياسية والاقتصاديَّة، والتجاريَّة".
من جهته هنأ سفير لاتفيا بتريس إلفرتس بمُناسَبة تحرير الموصل، وعبر عن استعداد بلاده للوقوف إلى جانب العراق، مُعرباً عن تطلـُّعه لإقامة أفضل العلاقات مع العراق، وحرص بلاده على الارتقاء بعلاقات البلدين إلى مُستوى طموح الشعبين الصديقين".