اخبار العراق الان

سفير لاتفيا يؤكد للجعفري استعداد بلاده للوقوف إلى جانب العراق

سفير لاتفيا يؤكد للجعفري استعداد بلاده للوقوف إلى جانب العراق
سفير لاتفيا يؤكد للجعفري استعداد بلاده للوقوف إلى جانب العراق

2017-07-23 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2017-07-23 الساعة 18:47 (بتوقيت بغداد)

بغداد – موازين نيوز

أكد سفير لاتفيا الجديد غير المقيم في بغداد بتريس الفرتس، الأحد، خلال لقائه وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، أن بلاده مستعة للوقوف إلى جانب العراق، فيما أشار الجعفري إلى سعي العراق تنسيق المواقف الدبلوماسيَّة بين البلدين في القضايا والمستجدات الإقليميَّة والدوليَّة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، أن "الجعفري تسلـَّم نسخة من أوراق اعتماد سفير لاتفيا الجديد غير المُقيم في بغداد بتريس إلفرتس"، مُبدياً "استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلِّ الدعم للبعثة الدبلوماسيَّة لزيادة حجم التعاون بين البلدين".

واكد الجعفري، ان "العراق حريص على تطوير وتفعيل العلاقات والتنسيق المُشترَك بين البلدين بما يُساهِم في خدمة مصالح الشعبين الصديقين في مُختلِف المجالات"، مضيفاً أنَّ "العراق يتطلـَّع لتحقيق حُضُور مُتميِّز في العلاقات مع لاتفيا، والعمل على تطوير العلاقات الثنائيَّة في المجالات ذات الاهتمام المُشترَك".

واشار، الى ان "العراق يسعى الى تنسيق المواقف الدبلوماسيَّة بين البلدين في القضايا والمستجدات الإقليميَّة والدوليَّة"، مبيناً أنَّ "العلاقات لا تقوم على أساس القرب الجغرافي بل على أساس المواقف السياسية والاقتصاديَّة، والتجاريَّة".

من جهته هنأ السفير بتريس إلفرتس، بـ"مُناسَبة تحرير الموصل، وعبر عن استعداد بلاده للوقوف إلى جانب العراق"، مُعرباً عن "تطلـُّعه لإقامة أفضل العلاقات مع العراق، وحرص بلاده على الارتقاء بعلاقات البلدين إلى مُستوى طموح الشعبين الصديقين".انتهى29/6ن

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.