اخبار العراق الان

القوات المشاركة في تحرير الموصل تستعد لاقتحام قضاء تلعفر

القوات المشاركة في تحرير الموصل تستعد لاقتحام قضاء تلعفر
القوات المشاركة في تحرير الموصل تستعد لاقتحام قضاء تلعفر

2017-07-24 00:00:00 - المصدر: خندان


- 7/24/2017 9:46:00 AM 39 عدد القراءات‌‌

خندان -

كشفت قيادة فرقة الرد السريع التابعة لقوات الشرطة الاتحادية ، عن ان القوات الأمنية التي قامت بتحرير مدينة الموصل ستشارك في عمليات تحرير تلعفر والحويجة حال بدء انطلاق العمليات هناك.

وقال قائد فرقة الرد السريع اللواء ثامر الحسيني في حديث لصحيفة (الصباح الجديد)، إن"القوات الأمنية وبعد ان تم تحرير الموصل تعيد تنظيمها من جديد وهو أمر طبيعي يحصل عند نهاية كل معركة وتقوم بعمليات استطلاعية"، لافتا الى ان القوّات المشاركة في تحرير الموصل تستعد لاقتحام قضاء تلعفر قبل التوجّه إلى الحويجة.

واشار الحسيني إلى أن "هذه الإجراءات لا تعد تأخيرا في حسم المعركة وتحرير تلعفر والحويجة".

وأضاف إن"القطعات العسكرية والأمنية التي اسهمت في تحرير الموصل ستشارك في تحرير تلعفر والحويجة وتحتاج بعض الوقت للبدء بالعمليات العسكرية", لافتا إلى انه "لاتوجد أي ضغوط سلبية تحول دون انطلاق العمليات قريبا".

من جانبه أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع محمد الخضري انطلاق عمليات تحرير قضاء تلعفر من تنظيم "داعش" الارهابي بشكل عملياتي من خلال الضربات الجوية التي ينفذها الطيران العراقي. 

وقال الخضري  لنفس الصحيفة انه "بعد انتهاء العمليات الخاصة بتحرير الموصل توجهت بوصلة القيادات العسكرية إلى قضاء تلعفر لتحريره من عصابات داعش" ، مشيرا إلى إن " العمليات قد بدأت بشكل عملياتي في القضاء من خلال الضربات التي ينفذها الطيران العراقي".

وأضاف إن"هنالك تعاونا من قبل أهالي تلعفر مع القطعات العسكرية في المجال ألاستخباري وإبداء المعلومات وعلى هذا الأساس نفذت اغلب الضربات الجوية الموفقة"، لافتا إلى إن "الحسم الكامل سيكون عبر انطلاق العمليات البرية".