اخبار العراق الان

بعد اضافة التعديلات "المجحفة" .. البرلمان يؤجل التصويت على قانون حرية التعبير

بعد اضافة التعديلات
بعد اضافة التعديلات "المجحفة" .. البرلمان يؤجل التصويت على قانون حرية التعبير

2017-07-24 00:00:00 - المصدر: زوراء


العراق/ بغداد

اجل مجلس النواب في جلسته ، اليوم الاثنين ، التصويت على مشروع قانون حرية التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي الذي تم ادراجه في جدول اعمال جلسة مجلس النواب اليوم.

وكشفت عضو لجنة حقوق الانسان البرلمانية النائب اشواق الجاف في حديث صحفي ، عن سبب تأجيل التصويت على هذا القانون هو خشية منظمات المجتمع المدني من تمرير بنود القانون الاصلية التي ارسلتها الحكومة الى مجلس النواب.

 واشارت الى، ان " لجنة حقوق الانسان واللجان المشتركة الاخرى اكملت يوم امس المقترحات على مشروع القانون وادرجتها في النسخة ليكون التصويت عليها من عدمه هو الفيصل ، الا اننا تفاجأنا بإضافة مقترحات جديدة اليوم ، مما دفع منظمات المجتمع المدني الى المطالبة بتأجيل التصويت على القانون الى الدورة البرلمانية المقبلة".

ولفتت الجاف الى ، ان " كتلة ائتلاف دولة القانون في مجلس النواب اصرت على تمرير النسخة التي ارسلتها الحكومة الى مجلس النواب لقانون حرية التعبير عن الراي والتظاهر السلمي" .

ومن جهته ، عبر زعيم التيار الصدري ، مقتدى الصدر عن، رفضه "الشديد"، لتمرير مشروع قانون حرية الرأي والتظاهر السلمي، في البرلمان.

وقال في بيانه ، ردا على سؤال حول قانون حرية الراي والتعبير، ان "حرية الرأي والتعبير مكفولة بالدستور، ولا يحق للبرلمان ولا لغيره التعدي عليه، وليس للبرلمانيين، التصويت على ما يرفضه الشعب".

 وأضاف ان "اهم ما انجز بسقوط (الهدام) ان اعطي العراقي حرية ابداء رايه".