اخبار العراق الان

مطالبات باستغلال أموال الكرادة لجعلها شبيهة بـ"داون تاون" اللبنانية

مطالبات باستغلال أموال الكرادة لجعلها شبيهة بـ
مطالبات باستغلال أموال الكرادة لجعلها شبيهة بـ"داون تاون" اللبنانية

2017-07-25 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


الأخبار المحلية

الثلاثاء 25 يوليو 2017 | 01:57 مساءً

| عدد القراءات : 27

مطالبات باستغلال أموال الكرادة لجعلها شبيهة بـ"داون تاون" اللبنانية

بغداد/... نفى عضو مجلس محافظة بغداد حسون الربيعي، الثلاثاء، اطلاع المجلس على الأبواب التي سوف تصرف عليها الأموال التي خصصت العمار الكرادة ضمن الموازنة التكميلية، وفيما عبر عن تقديره لتخصيص هذه المبالغ أوضح بانها جاءت متأخرة، دعا الى استغلال تلك الأموال لجعل الكرادة داخل شبيهة بمنطقة "داون تاون" في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال الربيعي وهو ممثل عن أهالي الكرادة، ان "مجلس محافظة بغداد لم يطلع على الأبواب التي سوف تصرف عليها الأموال التي خصصت لاعمار منطقة الكرادة ضمن الموازنة التكميلية"، مبينا اننا "نعبر عن تقديرنا لتخصيص هذه المبالغ من قبل امانة مجلس الوزراء ومجلس النواب رغم انها جاءت متأخرة بعض الشيء حيث كان يفترض ان تخصص بعد حصول الدمار الكبير الذي حل بمنطقة الكرادة بشكل مباشر".

وأوضح عضو مجلس محافظة بغداد، اننا "ندعو الى استغلال تلك الأموال لجعل منطقة الكرادة داخل شبيهة بمنطقة "داون تاون" في العاصمة اللبنانية بيروت لتعود الى سابق عهدها كمركز تجاري أساسي في العاصمة بغداد"، مشيراً الى ان "تفاصيل صرف تلك الأموال سوف تعلن فور وصولها الى مجلس المحافظة والجهات ذات العلاقة".

وكان عضو اللجنة المالية النائب هيثم الجبوري قد أعلن، الاثنين، ان تعديل الموازنة تضمن مناقلة 30 مليار دينار من مخصصات مجلس النواب الى رواتب الحشد وإعمار الكرادة، مبينا بان خمسة مليارات من هذه المبالغ ستخصص لأمانة بغداد من اجل اعمار منطقة الكرادة.

وتعد منطقة وسط بيروت في العاصمة اللبنانية بيروت، وتعرف أيضا باسم بـ"داون تاون" أو "سنتر فيل"، كما تدعى بالـ"سوليدير" نسبة إلى الشركة التي قامت بإعادة إعمارها، وتنتشر في منطقة وسط بلد بيروت العديد من المقاهي والمطاعم والأسواق والفنادق كما إنها من المناطق التي تنبض بالحياة ليلاً وتعد وجهة مفضلة للسياح. انتهى 2