اخبار العراق الان

وزيرة خارجية الهند للجعفري: أبوابنا مفتوحة أمام العراقـيين

وزيرة خارجية الهند للجعفري: أبوابنا مفتوحة أمام العراقـيين
وزيرة خارجية الهند للجعفري: أبوابنا مفتوحة أمام العراقـيين

2017-07-25 00:00:00 - المصدر: المركز الخبري الوطني


المركز الخبري الوطني NNC – ألتقى نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي والوفد المرافق له في موسكو اليوم رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي الدوما البرلمان الروسي فالينتينا ماتفيينكا بحضور عدد من رؤساء اللجان وأعضاء المجلس الفيدرالي.

وذكر بيان لمكتبه انه "جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر في القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية، كما تم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين".

واكد المالكي ان "العلاقات العراقية الروسية تتسم بالتنوع والثراء،" مشيرا الى "حرص العراق على مواصلة العمل والارتقاء بهذه العلاقات وتطويرها على مختلف الأصعدة، لاسيما العلاقات البرلمانية التي تعد أحد أهم سُبل التقارب بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي".

وشدد نائب رئيس الجمهورية على "أهمية ترسيخ الشراكة مع روسيا في مختلف المجالات وخاصة في الجانب الاقتصادي والتجاري والعسكري".

من جانبها اكدت ماتفيينكا تقدير بلادها للعلاقات المتميزة مع العراق، وتطلّع روسيا لتعزيز هذه العلاقات في المجالات المختلفة".

وأشادت رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي "بالانتصارات التي حققها العراق في حربه ضد الارهاب وجهوده في استعادة الاستقرار والأمن وتسوية الأزمات القائمة بالمنطقة".