اخبار العراق الان

عاجل
مسؤولان أمريكيان: هجومان بمسيرات وصواريخ استهدفا قوات أمريكية بالعراق‭ ‬وسوريا

غرفة تجارة قطر تعتزم تنفيذ مشاريع اقتصادية في كركوك

غرفة تجارة قطر تعتزم تنفيذ مشاريع اقتصادية في كركوك
غرفة تجارة قطر تعتزم تنفيذ مشاريع اقتصادية في كركوك

2017-07-25 00:00:00 - المصدر: زوراء


العراق/ بغداد

أكدت غرفة تجارة قطر، اليوم الثلاثاء، أنها مستعدة للمساهمة في تنفيذ مشاريع استثمارية في مجالات عدة وخاصة القطاع الزراعي في محافظة كركوك.

واستقبل محافظ كركوك، نجم الدين كريم، وفداً يمثل غرفة تجارة دولة قطر برئاسة الشيخ محمد بن أحمد طوار الكواري نائب رئيس مجلس الإدارة والأعمال في غرفة تجارة قطر.

وقال مكتب محافظ كركوك الإعلامي في بيان، إن "المحافظة تملك من المقومات الحيوية التي تجعلها قبلة للمستثمرين في حال تم التعامل مع ملف الاستثمار وفق رؤى وطنية علمية رصينة".

وأضاف البيان، أن "محافظ كركوك قدم للوفد القطري إيجازاً حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في كركوك خاصة قطاع الاستثمار"، مشيراً إلى أنه "بالرغم أن أول بئر نفطي في العراق اكتشف في كركوك في عشرينيات القرن الماضي إلا أن كركوك مورست بحقها سياسيات ظالمه ودكتاتورية ساهمت في تدمير النسبة الأكبر للبيئة المنتجه في عموم قطاعات الاقتصاد إلى جانب استهداف مكوناتها بسياسات التطهير العرقي".

وأشار البيان إلى أن "المحافظ أوضح سيادته للوفد الزائر أن إدارة كركوك دعمت المستثمرين وقدمت لهم تسهيلات كبيره بإعتبار أن الاستثمار يساهم في تطوير جميع القطاعات إلى جانب القطاع العام عبر الإعمار وتوفير الاف فرص العمل لمواطني كركوك".

كما أوضح البيان، أن "المحافظ أشار إلى أن انخفاض أسعار النفط والحرب والمستمره على عصابات داعش الإرهابية آثر بشكل كبير على التوجه الاقتصادي للحكومة الاتحادية خاصة في مجال الاستثمار".

ووفقاً للبيان، فإن "الوفد القطري عبر عن سعادته لزيارته الأولى إلى كركوك، مبدياً استعداد غرفة تجارة قطر للمساهمة في تنفيذ مشاريع استثمارية في مجالات عده خاصة القطاع الزراعي لما تمثله قطر من تأمين غذائي ونجاحات في تطوير القطاع الحيوي"..

وبحسب البيان، فإن محافظ كركوك أبدى دعمه لأي جهد استثماري يساهم في تطوير كركوك في كافة المجالات خاصة القطاع الزراعي لما تمتاز به كركوك من مساحات واسعة وأرض خصبة وانتاج زراعي".

وحضر اللقاء مدير عام هيئة استثمار كركوك فلاح البزاز، ومعاون المحافظ للشؤون الفنية المهندس علي حمادي، ومستشار محافظ كركوك لشؤون الإعمار المهندس عبد الكريم حسن، ومدير زراعة كركوك مهدي مبارك .