اخبار العراق الان

الشاي الأخضر يقلل من أضرار الدهون المشبعة

الشاي الأخضر يقلل من أضرار الدهون المشبعة
الشاي الأخضر يقلل من أضرار الدهون المشبعة

2017-08-01 00:00:00 - المصدر: الموجز


عدد القراءات 12

الشاي الأخضر يقلل من أضرار الدهون المشبعة

2017/8/1 06:00:56 PM

الموجز/...يعد الشاي الأخضر واحدا من أكثر المشروبات المستهلكة في جميع أنحاء العالم , ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى فوائده الصحية المرتبطة به .

وتكشف الأبحاث الطبية الحديثة إلى إحتواء الشاي الأخضر على مركبات طبيعية تساعد على مكافحة الآثار الصحية السلبية والأضرار الناجمة عن إتباع النظام الغذائي الغربى المليىء بالدهون المشبعة و الأملاح.

وتوصل الباحثون في جامعة “نورث ويست”في الصين الى إحتواء الشاى الاخضر على مركب” إبيجالوكاتشين” الذى يعمل على تخفيض فرص تطوير مقاومة تمثيل الإنسولين في الجسم , وإعاقة الذاكرة بين الفئران الذين تم تغذيتهم بنظام غذائي عالي الدهون المشبعة والسكريات و الأملاح .

و يعرف النظام الغذائي الغربي عموما بأنه نظام غذائي غني باللحوم الحمراء و المصنعة, و ارتفاع في نسبة الدهون المشبعة , والسكريات المكررة, و الكربوهيدرات المكررة, وانخفاض في الفواكه والخضار والحبوب الكاملة والمأكولات البحرية و الدواجن.

ومما لا يثير الدهشة, فإن إتباع مثل هذا النظام الغذائي مرتبط بزيادة فى الوزن , فضلا عن تطور فرص الإصابة بمرض السكر النوع الثانى … و ما هو أكثر من ذلك, أشارت الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي غربي قد يزيد من خطر الضعف الإدراكي.انتهى 1