اخبار العراق الان

نائب وزير الخارجية السوري يصف انتخابات الإدارة الذاتية بـ "المزحة"

نائب وزير الخارجية السوري يصف انتخابات الإدارة الذاتية بـ
نائب وزير الخارجية السوري يصف انتخابات الإدارة الذاتية بـ "المزحة"

2017-08-07 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

اعتبر نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، أن انتخابات الإدارة الذاتية شمال سوريا عبارة عن "مزحة"، موضحاً أن "الحكومة لن تسمح لهم بتهديد وحدة الأراضي السورية".

وقال المقداد في تصريح أدلى به لـ "روتيرز" إن الحكومة ستؤكد في النهاية سيطرتها على المناطق الخاضعة للكورد وهو ما تساهلت فيه دمشق حتى الآن في إطار علاقة مضطربة.

كما أوضح المسؤول السوري، أن "الانتخابات ستكون مزحة وسوريا لن تسمح أبداً بانفصال أي جزء من أراضيها".

وأشار إلى "أننا نعتقد أن المواطنين السوريين في شمال سوريا لن يعرضوا الوضع للخطر في البلاد أو يتحركوا باتجاه أي شكل من أشكال تقسيم سوريا. من سيتحركون في تلك الاتجاهات يعرفون الثمن الذي سيدفعونه".

وأضاف المقداد، أن "وحدة الأراضي السورية لن تكون أبداً محلاً للجدال".

كذلك لفت إلى أن "مسؤولية المجتمع الدولي الحفاظ على وحدة سوريا وجدد دعوة دمشق المتكررة لدول خارجية بوقف تمويل جماعات تقاتل في الصراع السوري".

كما حث المقداد الولايات المتحدة على وقف أنشطتها داخل سوريا قائلا إنه يرى أن أفعالها غير قانونية وتتسبب في سقوط "آلاف الأرواح".

كان المجلس التأسيسي للنظام الفيدرالي الديمقراطي لشمال سوريا، أعلن أمس الأسبوع الفائت عن مواعيد إجراء الانتخابات الإدارية المحلية وانتخابات الأقاليم.

وقرر المجلس تحديد يوم 22 أيلول/سبتمبر من العام الجاري، موعداً لإجراء انتخابات (الكومينات) في النظام الفدرالي".

كما جرى تحديد يوم 3 تشرين الثاني/نوفمبر من العام الجاري، موعداً لإجراء انتخابات الإدارات المحلية (انتخابات مجالس القرى، البلدات، النواحي، والمقاطعات).

كما حدد المجلس يوم 19 كانون الثاني/ يناير عام 2018، موعداً لانتخابات الأقاليم ومؤتمر الشعوب الديمقراطي في شمال سوريا.