اخبار العراق الان

أهم الأحدث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم

أهم الأحدث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم
أهم الأحدث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم

2017-08-10 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: سيطر تجدد المخاوف الجيوسياسية بعد تهديدات متبادلة بين العاصمة الأمريكية "واشنطن" والكورية الشمالية "بيونج يانج" على أحداث الاقتصاد العالمي يوم الأربعاء، لتهبط أسواق الأصول الخطرة، وتنتعش الملاذات الآمنة.

التهديدات الأمريكية الكورية تبعث المخاوف الجيوسياسية

تزايد المخاوف الجيوسياسية عقب تهديد كوريا الشمالية بشن ضربات عسكرية وقائية ضد الولايات المتحدة الأمريكية، في حال اكتشافها هجوم أمريكي وشيك، مع تأكيدها قدرتها على تحويل البر الرئيسي الأمريكي لساحة "حرب نووية"

ليرد الرئيس الأمريكي على تهديدات "بيونج يانج" بإن الأسلحة النووية لبلاده أصبحت الآن أقوى أكثر من أي وقت مضى، مضيفاً أنه يأمل إلا يستخدم تلك الأسلحة، مؤكداً أن بلاده لن تتخلى عن كونها أقوى دولة على مستوى العالم.

وأثرت تلك المخاوف الجيوسياسية الناتجة عن تبادل التهديدات من دولتين تمتلك أسلحة نووية على الأسواق العالمية سواء الأصول الخطرة أو الملاذات الأمنة.

تراجع جماعي للأسواق الأسهم بفعل المخاوف الجيوسياسية

تأثرت أسواق الأصول الخطرة بالتهديدات المتبادلة بين "واشنطن" و"بيونج يانج"، حيث هبطت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام التداولات، وتراجع مؤشر "نيكي" عند أدنى مستوى في شهرين.

وانخفضت مؤشرات الأسهم الأوروبية، كما تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بنهاية تعاملات يوم الأربعاء، مع واتجاه المستثمرون لأسواق الملاذات الأمنة.

أسواق الملاذات الآمنة تنتعش

شهدت أسواق الملاذات الآمنة حالة من الانتعاش خلال تعاملات يوم الأربعاء، مع ظهور المخاوف الجيوسياسية من جديد، من خلال التهديدات المتبادلة بين الولايات المتحدة وكوريا.

وحقق الفرنك السويسري اليوم أكبر وتيرة مكاسب خلال يوم واحد أمام اليورو منذ أن اتخذ المركزي في سويسرا قرارا بإلغاء سقف العملة أمام العملة الأوربية الموحدة، في يناير 2015.

فيما سجلت العملة اليابانية مستويات مرتفعة أمام الدولار الأمريكي، وارتفعت لأعلى مستوى منذ شهرين.

وسجل الذهب أكبر مكاسب يومية في 3 أشهر عند تسوية التعاملات، وارتفع سعر العقود الآجلة للمعدن الأصفر بنسبة 1.3% عند مستوى 1279.3 دولار للأوقية.

النفط يرتفع والمخزونات الأمريكية تهبط

ارتفع سعر النفط عند التسوية، عقب هبوط حاد للمخزونات الأمريكية، ليسجل سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" بمقدار 0.8% عند مستوى 49.56 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات هبوط مخزونات الولايات المتحدة من النفط بشكل حاد خلال الأسبوع الماضي بأكثر من توقعات المحللين، فيما ارتفعت مخزونات البنزين.

نتائج الأعمال الفصلية للشركات

تراجعت أرباح شركة "21 سنشري" العاملة في مجال الإعلام خلال الربع المالي الأخير من العام الحالي، ولكنها تجاوزت التوقعات.

وذكرت الشركة الأمريكية العاملة في مجال الإعلام عبر نتائج الأعمال الصادر عقب نهاية التعاملات أن صافي الأرباح قد هبط لمستوى 476 مليون دولار خلال الثلاث أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح عند 567 مليون دولار بالفترة ذاتها من عام 2016.