اخبار العراق الان

قوات سوريا الديمقراطية تغير التكتيك القتالي في الرقة بعد محاصرتها لداعش

قوات سوريا الديمقراطية تغير التكتيك القتالي في الرقة بعد محاصرتها لداعش
قوات سوريا الديمقراطية تغير التكتيك القتالي في الرقة بعد محاصرتها لداعش

2017-08-14 00:00:00 - المصدر: رووداو


 رووداو – أربيل

بدأت قوات سوريا الديمقراطية المرحلة الثانية من القتال في مدينة الرقة شمال سوريا، حيث تغير التكتيك القتالي بعد تمكن القوات من حصار عناصر تنظيم داعش الذي لجأ إلى استخدام أسلحته الثقيلة وأكثرَ من إرسال الانتحاريين والعربات المفخخة لمحاولة صد هذه القوات.
 
وقال المسؤول العام لإعلام قوات سوريا الديمقراطية، فرهاد يوسف، إنه "بعد التقاء محوري قواتنا وحصار داعش، تغير التكتيك القتالي، حيث بدء داعش يكثر من إرسال الانتحاريين ويستخدم الطائرات المسيرة والعربات المفخخة، والاشتباكات تستمر بعنف، وبحسب المعلومات فإن الاشتباكات ستكون أشرس  في الأيام المقبلة، ومن المحتمل أن يكون استخدام الأسلحة الثقيلة والعربات أكثر من الآن، ونحن كقوات سوريا الديمقراطية جاهزون لهذا الأمر".
 
وقد بدأت قوات سوريا الديمقراطية المرحلة الثانية من القتال في مدينة الرقة شمالي سوريا، حيث تغير التكتيك القتالي بعد تمكن هذه القوات من حصار عناصر تنظيم داعش في المدينة.

ولجأ تنظيم داعش إلى استخدام أسلحته الثقيلة في محاولة لصد تقدم قوات سوريا الديمقراطية، حيث بدأ يكثر من إرسال الانتحاريين واستخدام الطائرات المسيرة والعربات المفخخة.

ويتوقع المسؤول العام لإعلام قوات سوريا الديمقراطية، فرهاد يوسف، أن تكون المعارك في الفترة القادمة أكثر شراسة، خاصة بعد تمكن القوات من إطباق الحصار على التنظيم، مشيراً إلى استعداد قوات سوريا الديمقراطية للمواجهة حتى وإن استخدم التنظيم أسلحة ثقيلة والمزيد من العربات المفخخة.

تحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم