اخبار العراق الان

تحالف القوى يناقش التسوية السياسية ويجدد رفضه لاستفتاء كردستان

تحالف القوى يناقش التسوية السياسية ويجدد رفضه لاستفتاء كردستان
تحالف القوى يناقش التسوية السياسية ويجدد رفضه لاستفتاء كردستان

2017-08-17 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2017-08-17 الساعة 13:10 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

عقدت الهيئة السياسية لتحالف القوى العراقية برئاسة رئيس الكتلة النيابية لتحالف القوى صلاح الجبوري وحضور رئيس البرلمان سليم الجبوري ووزراء تحالف القوى اجتماعا ناقش فيه بعض الملفات السياسية والقوانين المدرجة على جدول اعمال مجلس النواب وموضوع التسوية السياسية.

وقالت الهيئة في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه،انه "ناقش الاجتماع قضية الاستفتاء الذي تدعو اليه حكومة اقليم كردستان والذي عبرنا فيه عن رفضنا بإجراء هذا الاستفتاء في كركوك وجميع المناطق التي تقع خارج حدود الاقليم المنصوص عليها في المادة ١٤٣ من الدستور مع تحفظنا على إجراءه داخل الاقليم" .

واضافت: "كما تم بحث ورقة التسوية التاريخية المطروحة في الساحة السياسية وما ينبغي اتخاذه من إجراءات لإنجاحها كما تم بحث قضية اختيار مفوضية الانتخاباتوفيما يتعلق بقضية استجواب الجميلي فقد اكد المجتمعون على ان تحالف القوى العراقية اذ يعبر عن إيمانه بالنهج الديمقراطي واليات الرقابة التشريعية وطبقا لما قدمه الجميلي من اجابات فان تحالف القوى العراقية مقتنع بها".

وتابعت: "كما تم تشكيل لجنة لدراسة موضوع التسوية والتي ستقع على عاتقها وضع كل ما من شانه ان يَصْب بمصلحة مكون تحالف القوى العراقية".انتهى29

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.