اخبار العراق الان

واشنطن ترحب ببدء معركة تلعفر وتجدد دعمها للحكومة العراقية

واشنطن ترحب ببدء معركة تلعفر وتجدد دعمها للحكومة العراقية
واشنطن ترحب ببدء معركة تلعفر وتجدد دعمها للحكومة العراقية

2017-08-20 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2017-08-20 الساعة 20:28 (بتوقيت بغداد)

بغداد ــ موازين نيوز

رحبت القيادة المركزية الاميركية، الاحد، باعلان رئيس الوزراء العراقي بدء معركة استعادة تلعفر وبقية مناطق محافظة نينوى من قبضة تنظيم داعش.

 وأفاد  بيان صادر عن القيادة الاحد أن "قوات الامن العراقية اثبتت بعد انتصارها التأريخي في الموصل قدرتها الهائلة واستعدادها لتقديم هزيمة اخرى لـ(داعش) في تلعفر".

وأضاف البيان أن "التحالف يعتزم مواصلة مساعدة الحكومة العراقية وقوات الامن من خلال توفير المعدات والتدريب والمعلومات الاستخباراتية والمشورة القتالية".

وذكر انه "ما بين 10 و 50 الف مدني ما زالوا في تلعفر والمناطق المجاورة لها"، مؤكدا مواصلة التحالف ضرب أهداف دقيقة لتفادي وقوع خسائر بين المدنيين.

هذا وتواصل القوات العراقية والحشد الشعبي تقدمها صوب مركز القضاء، حيث تمكنت منذ الساعات الاولى من استعادة عدد من القرى والمناطق الاستراتيجية ضمن الحدود الادارية للقضاء.

وكان رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، اعلن فجر الاحد، انطلاق عمليات تحرير تلعفر.

وقال العبادي في كلمة اعلن فيها ساعة الصفر لانطلاق معارك تحرير تلعفر وذلك في خطاب بثه عبر قناة العراقية شبه الرسمية في الساعة 2:50  من فجر الاحد " احي هنا جميع القطاعات التي تستعد للبدء بعملية تحرير تلعفر والتي تتشكل من قوات الجيش العراقي ومن مقاتلي جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية وهيئة الحشد الشعبي والشرطة المحلية وتساندهم طائرات طيران الجيش العراقي والقوة الجوية العراقية والاسناد الهندسي والاسناد الطبي".

واردف العبادي قائلا " هاي هي مدينة تلعفر تستعد للاتحاق بمسيرة التحرير وها هم الابطال بجهودهم يستعدون لتحرير مدينة تلعفر".

وأضاف " أقول لقواتناالبطلة ولابناء شعبنا ان الحق معكم والعالم معكم وكلهم ينتظرون انتصاراتكم" .

وتابع " كما أقول ان التحالف الدولي يساندكم من الجوء لدعكم وإيجاد خلايا الدواعش ولحماية مقاتلينا الابطال".

وزاد قائلا "ابناءنا هبوا من جميع المحافظات لتحرير تلعفر ولن يستطيع الدواعش التفرقة بين ابناء شعبنا فالشعب العراقي توحد لمحاربة الدواعش وتحرير أراضيه".

ومضى الى القول " انتم على موعد نصر اخر سيتحقق ان شاء الله وها هي مدينة تلعفر ستعود لتلتحق بركب التحرير واقولها للدواعش اما الاستسلام او القتل فكل معاركنا انتصرنا فيها وكل معارك الدواعش انهزموا فيها".

وبدأت فصائل الحشد الشعبي، فجر اليوم الاحد، القصف التمهيدي لمواقع عناصر تنظيم داعش في تلعفر غربي الموصل.

وتعد تلعفر القريبة من الحدود السورية اخر معاقل الارهابيين في محافظة نينوى بعد استعادة الموصل ومحيطها.

انتهى

م ح ن

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.