اخبار العراق الان

أربيل وبغداد تتفقان على عقد جولة ثانية من المفاوضات بشأن الاستفتاء

أربيل وبغداد تتفقان على عقد جولة ثانية من المفاوضات بشأن الاستفتاء
أربيل وبغداد تتفقان على عقد جولة ثانية من المفاوضات بشأن الاستفتاء

2017-08-21 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2017-08-21 الساعة 09:36 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

اتفق الوفد الكُردي المفاوض في بغداد مع نظرائه في التحالف الوطني على الاستمرار في التفاوض وعقد جولة ثانية في أربيل أو بغداد خلال الاسبوعين المقبلين.

 وقال النائب عن إئتلاف دولة القانون، عامر الخزاعي، في مؤتمر صحفي مشترك عقده ليلة أمس الأحد مع رئيس الوفد الكُردي، روز نوري شاويس، إنهم توصلوا الى مزيد من التقارب والرؤى المشتركة وقرروا الاستمرار في تبادل وجهات النظر ومشاريع الحلول في الاسبوعين المقبلين سواء كان في بغداد أو أربيل.

من جانبه عبر رئيس الوفد الكُردي، روز نوري شاويس، عن أمله في زيارة وفد من التحالف الوطني ومن بغداد إلى أربيل خلال الايام المقبلة لعقد جلسة ثانية من الحوارات والتفاوض مضيفا"نحن نبلغ قيادتنا بما توصلنا اليه وهم أيضا يتواصلون مع مراجع القرار ونستمر بالحوار".

كما أكد شاويس على أن الجانبين تبادلا وجهات النظر بصراحة وجدية حول حل القضايا، ونفى توصلهم الى حلول لأن القرار بيد القيادات وأنهم حاولوا تبادل وجهات النظر.

وكان الوفد الكردي وصل بغداد يوم الاثنين، والتقى كلا من رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية بغية ايصال رسالة القيادة الكردية والمتمثلة باجراء الاستفتاء لاستقلال الاقليم في موعده المحدد 25 ايلول 2017.

يذكر أن رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، أعلن في الـ 24 من شهر نيسان الماضي، عن تحديد يوم الخامس والعشرين من شهر أيلول المقبل، موعدا لإجراء الاستفتاء على استقلال كردستان، الأمر الذي أثار ردود أفعال متباينة على الصعيدين العراقي والدولي.

وشهدت مدينة السليمانية، يوم الثلاثاء (8 من آب 2017)، انطلاق أول حراك مدني كردي في اقليم كردستان، ضد الاستفتاء والذي يحمل اسم "لا _ في الوقت الحالي"، وذلك بمشاركة عدد من المواطنين والشخصيات السياسية والكتاب والصحفيين ونشطاء المجتمع المدني.انتهى29

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.