اخبار العراق الان

البياتي يكشف لـ/موازين نيوز/ ابرز النقاط الخلافية حول قانون الانتخابات

البياتي يكشف لـ/موازين نيوز/ ابرز النقاط الخلافية حول قانون الانتخابات
البياتي يكشف لـ/موازين نيوز/ ابرز النقاط الخلافية حول قانون الانتخابات

2017-08-21 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2017-08-21 الساعة 19:29 (بتوقيت بغداد)

بغداد – موازين نيوز

بعد تأجيل التصويت على قانون الانتخابات لمرة اخرى، كشف النائب عن التحالف الوطني عباس البياتي، الاثنين، عن ابرز النقاط الخلافية داخل البرلمان حول القانون، فيما اكد ان القانون سيمرر خلال الجلستين القادمتين.

وقال البياتي لـ/موازين نيوز/، ان "مجلس النواب اجل التصويت على قانون الانتخابات لمرة اخرى بسبب النقاط الخلافة بين نواب محافظة كركوك".

وبين، ان "ابرز النقاط الخلافية من قبل النواب التركمان هي عدم اجراء الانتخابات في كركوك الا باتخاذ الاجراءات الواردة في النص الحكومي للقانون اما النواب الاكراد فانهم يرغبون باجراء الانتخابات مع مراعاة النص الحكومي بالاضافة الى إضافة كلمة (وفق) الى فقرة البت بقضية مستقبل كركوك وفق الدستور"، لافتا الى ان "زرع الثقة بين الاطراف المتنازعة من اجل تمرير القانون مرهونة بجمل وصياغة عبارات".

واشار البياتي الى ان "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال حواره مع نواب كركوك توصل الى اعتماد النص الحكومي بالاضافة الى تعديل بعض العبارات عليه"، مؤكداً ان "خلال الجلستين القادمتين سيتم تمرير القانون والتصويت عليه".

هذا وقرر مجلس النواب، اليوم ، تاجيل استكمال التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي الى الجلسة المقبلة لإعطاء فرصة لنواب كركوك للاتفاق وحسم النقاط الخلافية. انتهى29

من: حيدر ابو الحَب

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.