الأحد 21 كانون الثاني 2018 م (4 جمادى الأولى 1439 هـ)



تحالف القوى يصدرا بيانا بشأن قرار مجلس بابل يخص النازحين

2017/08/23 | 12:15

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- سياسية

منذ 2017-08-23 الساعة 11:32 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

أصدر تحالف القوى العراقية، الأربعاء، بيانا بشأن قرار مجلس محافظة بابل الذي يقضي بمقاضاة الجهات التي تطالب بإعادة نازحي ناحية جرف الصخر، واصفا القرار بـ"المجحف" ومخالف لبنود الدستور.

وذكر التحالف في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إنه "في الوقت الذي ينتظر النازحون وتترقب اعينهم اليوم الذي يعودون فيه الى محافظاتهم وديارهم بعد تحريرها بجهود جباره من قبل الاجهزة الامنية بكافة تشكيلاتها وطرد العصابات والتنظيمات الارهابية منها/ الا اننا نتفاجئ بين الحين والاخر بقرارات وتصريحات لاتنم عن الروح العراقية الوطنية اذ يمنع من خلالها عودة النازحين الى محافظاتهم ومدنهم المحررة".                                     

واوضح، أن "تصريح رئيس اللجنة القانونية بمجلس محافظة بابل احلام راشد والتي اعلنت فيه اصدار قرار من مجلس المحافظة يوم امس بمقاضاة الجهات التي تطالب باعادة نازحي ناحية جرف الصخر، انما هو قرار مجحف ومخالف لبنود الدستور والقانون".

وتابع التحالف، أن "قرار مجلس محافظة بابل لاقيمة له قانونيا كون ان المطالبة بعودة النازحين والمهجرين لايعد جريمة يعاقب عليها القانون، والدستور العراقي في المادة 44/ثانيا لايجوز نفي العراقي او ابعاده او حرمانه من العودة الى الوطن".                               

وأشار إلى، أن "الموظف الذي يتخذ قرارات مبينة على اسس وغايات طائفية يعاقب وفقا لقانون حظر حزب البعث والكيانات التي تتبنى الطائفية والارهاب والتكفير، وبالتالي هذا الاجراء سيعرض مجلس محافظة بابل للمساءلة القانونية".

واستطرد التحالف، أن "ناحية جرف الصخر تم تحريرها منذ ما يقارب ثلاثة اعوام ولم يسمح لأهلها بالعودة اليها وان المنطقة خالية من السكان حاليا وجميع المناطق المجاورة لها محررة ومستقرة امنيا"، موضحا أن "الدوافع والاهداف من منع عودة النازحين هي سياسية وليست امنية مما يؤكد تصريحاتنا بان هناك مخطط لاجراء التغيير الديمغرافي وهو مايحصل حاليا في هذه الناحية".

وطالب تحالف القوى في بيانه، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بـ"التدخل شخصيا في هذه القضية وانهاء ازمة نازحي ناحية جرف الصخر ومنع اي جهة سياسية من التدخل باجراءات عودة النازحين الى اي محافظة او مدينة وبخلافه فان التحالف سيكون امام خيارات مفتوحة ومنها مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل بملف منع النازحين من العودة الى بعض المدن والمناطق لايقاف جريمة التغيير الديموغرافي القسري سواء في ناحية جرف الصخر او في مناطق اخرى ومقاضاة القائمين عليها بغض النظر عن عناوينهم او مواقع مسؤولياتهم".انتهى29/أ43

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (تحالف القوى يصدرا بيانا بشأن قرار مجلس بابل يخص النازحين) نشر أولاً على موقع (موازين نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (تحالف القوى يصدرا بيانا بشأن قرار مجلس بابل يخص النازحين) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (موازين نيوز).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ بالفيديو... مقطع نادر للملك سلمان في شبابه يتحدث عن إمارته للرياض

⋙ #خالد سالم - رسالة إلى القراء المصريين حول مسرح خوسيه مورينو أيناس

⋙ مالكوم في رسالة لثنائي لندن: البريميرليج حلم لأي لاعب

⋙ البطل الأولمبي فيليكس الخارق الذي أهدى الذهبية الأولى لبلاده

⋙ ديخيا يواصل تفوقه على كل حراس أوروبا

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو... مقطع نادر للملك سلمان في شبابه يتحدث عن إمارته للرياض

⋙ فيديو| مستشار الحكومة العراقية: الدستور يحسم الجدل بشأن موعد الانتخابات

⋙ بالصور.. القصف التركي الذي استهدف عفرين


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة