اخبار العراق الان

عامودا.. مجلس سوريا الديمقراطية يعقد ملتقى حوارياً حول الفيدرالية

عامودا.. مجلس سوريا الديمقراطية يعقد ملتقى حوارياً حول الفيدرالية
عامودا.. مجلس سوريا الديمقراطية يعقد ملتقى حوارياً حول الفيدرالية

2017-08-24 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

عقد مجلس سوريا الديمقراطية، اليوم الخميس، ملتقى حوارياً بعنوان "الفيدرالية هي الحل الأمثل والأنسب لتماسك سوريا أرضاً وشعباً"، في مدينة عامودا بكوردستان سوريا. 

وشارك في الملتقى الحواري الأطراف السياسية والعشائرية والمنظمات المدنية والشبابية والمرأة المقربة من الإدارة الذاتية المعلنة في كوردستان سوريا. 

وقال بشير سعدي، القيادي في المنظمة الآثورية الديمقراطية: "كان من الواجب أن تتم مثل هذه الملتقيات قبل الإعلان عن النظام الفيدرالية ودستوره كذلك قبل تحديد موعد الانتخابات، لذلك لا جدوى من عقد هذه اللقاءات الحوارية".

من جانبه، قال عضو الهيئة السياسية لمجلس سوريا الديمقراطية، أكرم حسو، إنه "بعد تبني مجلس سوريا الديمقراطية مشروع الفيدرالية لكل السوريين، من الضروري عقد اللقاءات لأخذ آراء الأطراف السياسية وجميع المكونات لاغناء المشروع". 

فيما أشار الأكاديمي الكوردي، فريد سعدون، إلى أنه حتى الآن المعارضة والنظام يرفضان الفيدرالية ولا يجدان أن النظام الفيدرالي هو الحل الأمثل لحل الأزمة السورية"، لافتاً إلى أن "الكورد يطمحون إلى الفيدرالية في سوريا الجديدة".

وكان المجلس التأسيسي للنظام الفيدرالي لشمال سوريا قد أقر في تموز الفائت قانوناً جديداً للتقسيمات الإدارية وقانوناً آخر للانتخابات الفيدرالية مع تحديد مواعيد لإجراء الانتخابات على ثلاث مراحل.

ترجمة وتحرير: آزاد جمكاري