اخبار العراق الان

التحالف الدولي يعلن موقفه من "اتفاق حزب الله مع داعش"

التحالف الدولي يعلن موقفه من
التحالف الدولي يعلن موقفه من "اتفاق حزب الله مع داعش"

2017-08-31 00:00:00 - المصدر: nrt عربية


أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش"، الأربعاء، أن "التحالف لم يكن طرفا في أي اتفاق بين حزب الله وتنظيم داعش".

 وقال المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل ريان ديلون في تصريح صحفي أمس 30 آب 2017 إن "التحالف لم يكن طرفا في أي اتفاق بين حزب الله وداعش، وكلمات روسيا والقوات الموالية للرئيس السوري عن محاربة داعش ليست لها معنى عندما يسمحون للإرهابيين بالانتقال إلى منطقة تحت سيطرتهم"، حسب مانقلته شبكة CNN الاميركية.

وأضاف أن "داعش تهديد عالمي، والسماح بانتقال الإرهابيين من مكان إلى آخر ليتعامل معهم شخص آخر ليس حلا نهائيا، وهذا مجرد دليل آخر على الحاجة إلى جهود التحالف العسكرية للقضاء على تنظيم داعش في سوريا".

وأعلنت قوات التحالف في هذا الصدد انها قصفت أمس الاربعاء موكبا كان ينقل داعش في طريق تقع بين منطقتي الحمايمة والبوكمال السوريتين لمنع المزيد من انتقال هؤلاء المسلحين الى مناطق قريبة من الحدود مع العراق.

وانتقدت القيادات العراقية والكردية الاتفاق بين حزب الله والجيش اللبناني وداعش، على السماح لمقاتلي التنظيم وأسرهم بالانتقال من الحدود اللبنانية إلى شرق سوريا مقابل الكشف عن مصير الجنود اللبنانيين التسعة الذي اختطفهم التنظيم عام 2014.

واعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي أن الاتفاق على نقل إرهابيين إلى منطقة قرب الحدود السورية العراقية "خطأ"، مضيفا أن "داعش يموت ويجب عدم منحه فرصة للتنفس"، وأوضح أن العراق لا يسعى إلى احتواء داعش بل القضاء عليه.