اخبار العراق الان

قوات سوريا الديمقراطية تعلن استعادة 65% من مدينة الرقة

قوات سوريا الديمقراطية تعلن استعادة 65% من مدينة الرقة
قوات سوريا الديمقراطية تعلن استعادة 65% من مدينة الرقة

2017-09-01 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الجمعة، 1 أيلول، 2017، تمكنها من فرض السيطرة على 65% من مدينة الرقة، التي تشهد معارك عسكرية لاستعادتها من تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش.

وقالت الناطقة الرسمية باسم غرفة عمليات غضب الفرات جيهان الشيخ أحمد، في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، إن "65 بالمئة من مدينة الرقة محرر وتتضمن 14 حياً محرراً".

وأضافت: "باسم قوات سوريا الديمقراطية ومقاتلي ومقاتلات غضب الفرات في الجبهات الأمامية نهنئ شعبنا المناضل الصامد بعيد الأضحى المبارك ، ونعلن لشعبنا تحرير حي الرقة القديمة وحي الدرعية  والتي كانت من أقوى قلاع داعش الإستراتيجية داخل المدنية والتي حصلت فيها  معارك قوية دامت أكثر من شهر".

وتابعت: "استطعنا بفضل تضحيات قواتنا إنجاز انتصار آخر ضمن حملة غضب الفرات في معركتها الكبرى لتحرير مدنية الرقة  65 بالمئة محررة تتضمن 14 حياً محرراً وهي: حي السباهية وحي الرومانية وحي حطين وحي الكريم وحي القادسية وحي اليرموك وحي نزلة الشحادة وحي هشام عبد الملك وحي المشلب والصناعة  وحي البتاني (الرقة القديمة ضمنها حي المنصورة وحي الرافقة ) وحي الدرعية".

وأشارت إلى أن "6 أحياء ما تزال الاشتباكات مستمرة فيها وهي: حي المرور وحي البريد وحي النهضة وحي الأمين وحي الروضة وحي الرميلة" مبينة أن "هذا الانتصار هو هدية شهدائنا إلى شعبه وسيكون الهدية الأكبر هو تحرير مدنية الرقة بالكامل".