اخبار العراق الان

الخارجية الروسية: الأمن الأمريكي يعتزم تفتيش قنصليتنا في سان فرانسيسكو

الخارجية الروسية: الأمن الأمريكي يعتزم تفتيش قنصليتنا في سان فرانسيسكو
الخارجية الروسية: الأمن الأمريكي يعتزم تفتيش قنصليتنا في سان فرانسيسكو

2017-09-02 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن أجهزة الأمن الأمريكية، تعتزم تفتيش القنصلية الروسية في سان فرانسيسكو، اليوم السبت، بما في ذلك شقق العاملين القاطنين في مبنى القنصلية.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا، قولها إن "أجهزة الأمن الأمريكية تعتزم، إجراء تفتيش في القنصلية العامة في سان فرانسيسكو، بما في ذلك شقق العاملين القاطنين في مبنى القنصلية والذين يتمتعون بالحصانة".

وأضافت زاخاروفا، أن "الحديث يدور حول اقتحام القنصلية ومساكن الدبلوماسيين، وطردهم حتى لا يزعجوا وكلاء مكتب التحقيقات الفدرالي".

وأشارت إلى أن "قرار الولايات المتحدة بإغلاق القنصلية الروسية في سان فرانسيسكو وملحقيتين في نيويورك وواشنطن هو انتهاك جسيم  للقانون الدولي".

وشددت على أن "تصرفات واشنطن وقراراتها، يُقوض إمكانية التعاون بما في ذلك في القضايا الدولية الملحة".

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس الماضي، أن الولايات المتحدة طلبت من روسيا إغلاق قنصليتها في سان فرانسيسكو، وملحقيتين دبلوماسيتين في واشنطن ونيويورك تضمان البعثة التجارية ردا على قرار الكرملين بتقليص البعثة الدبلوماسية الأمريكية لدى روسيا. 

ونهاية يوليو/تموز الماضي، طلبت الحكومة الروسية من الولايات المتحدة تقليص عدد موظفي بعثتها الدبلوماسية لدى روسيا من 1210 موظفا إلى 455 فقط، ردا على عقوبات أقرتها واشنطن ضد موسكو. 

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي (الغرفة العليا بالبرلمان)، بأغلبية ساحقة، في 29 يوليو/ تموز الماضي، مشروع قانون يوسع العقوبات ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية، بعد أن تبناه مجلس النواب (الغرفة السفلى بالبرلمان) في وقت سابق من الشهر نفسه.