اخبار العراق الان

العراق يمنح زمالات دراسية لأرمينيا

 العراق يمنح زمالات دراسية لأرمينيا
العراق يمنح زمالات دراسية لأرمينيا

2017-09-03 00:00:00 - المصدر: السومرية نيوز


أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السبت، عن منح العراق زمالات دراسية لأرمينيا، فيما أشارت إلى الاتفاق مع الجامعة الأميركية في أرمينيا على منح العراق زمالات في الاختصاصات العلمية النادرة.

وقالت وزارة التعليم في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى زار العاصمة الأرمينية يرڤان والتقى المسؤولين فيها بينهم رئيس البرلمان آرا بابليون".

وأضاف البيان، أن "العيسى خلال اللقاء ضرورة التعاون الثنائي بين البلدين ولا سيما في المجالات العلمية، ولفت إلى منح العراق زمالات دراسية للجانب الأرميني في اختصاصات مختلفة".

وتابع، أن "رئيس البرلمان الأرميني أعرب عن تقديره للمبادرة العلمية، وأشاد بدور العراق الحضاري والمعرفي"، مبيناً أن "رئيس البرلمان الأرميني أكد التزام بلاده بدعم الشعب العراقي وتقديم منح دراسية في الاختصاصات الطبية العسكرية".

وأشار إلى أن "وزير التعليم عبد الرزاق العيسى زار الجامعة الأميركية في العاصمة يرڤان واتفق على إقامة برامج علمية مشتركة ومنح العراق زمالات في الاختصاصات التقنية والعلمية النادرة والإفادة من تجربتهم في مشروع تأسيس الجامعة الامريكية في بغداد".