اخبار العراق الان

بابليون تدعو المسيحيين في العراق الى رفض استفتاء كردستان

بابليون تدعو المسيحيين في العراق الى رفض استفتاء كردستان
بابليون تدعو المسيحيين في العراق الى رفض استفتاء كردستان

2017-09-05 00:00:00 - المصدر: النبأ


دعت الامانة العامة لحركة بابليون، المسيحيون في شمال العراق الى رفض استفتاء اقليم كردستان جملة وتفصيلاً.

وذكر بيان لامانة بابليون، انه" بناءً على المعطيات الراهنة وما قدمه العراقيون بجميع اطيافهم ومكوناتهم من دماء طاهرة دفاعاً عن وحدة العراق واراضيه المترامية الاطراف للحفاظ على التنوع الديمغرافي والمجتمعية السكانية من البصرة فحتى سهل نينوى ومعظم البقاع التي شكلت لاصل وجودها الديانة المسيحية العراقية اصل الحضارة والتاريخ لبلاد ما بين النهرين (الميسوبوتاميا)".

واضاف، ان "حركة بابليون ترفض وتدين وبشدة اي محاولة تقسيمية وتفكيكية تحت اي عنوان مستغلة بذلك الظرف الراهن الذي تعده وهناً، بينما نعده كما يعده العالم بأسره موضع قوة وانتصاراً للعراقيين عامة باستراجع عراقهم وتحرير محافظاته ومدنه وقراه من فلول وشرور الارهاب الداعشي المنهزم".

وتابع ان "من هذا المنطلق تعتبر حركة بابليون ان الترويج لاستمارات الاستفتاء على انفصال المحافظات العراقية في شمالنا الحبيب "اقليم كردستان الفدرالي" ما هي الا محاولات تهديمية للمصلحة الوطنية العليا التي تدفعنا في ان نكون موحدين لا مفرقين ليسهل اكلنا واقتضامنا لقمة سائغة من اجل الاطماع الحزبية والفؤية والقبلية والاقليمية والتوسعية تحت عباءات قومية او عرقية لا هدف من ورائها الا المصالح الشخصية وليست مصالح الاقليات والقوميات ووجميع المكونات في هذه البقعة او تلك".

واشار بيان بابليون الى" اننا نهيب باخوتنا واهلنا المسيحين في شمال العراق خصوصاً وبقية محافظاته عموماً من رفض هذا الاستفتاء جملة وتفصيلاً".

ومن المقرر ان يجري اقليم كردستان في 25 من الشهر الحالي، استفتاء بشأن الاستقلال عن العراق وسط رفض داخلي وخارجي واصرار كردي على اجراؤه. انتهى/س