اخبار العراق الان

ذي قار تسجل 50 اصابة بالكبد الفايروسي

ذي قار تسجل 50 اصابة بالكبد الفايروسي
ذي قار تسجل 50 اصابة بالكبد الفايروسي

2017-09-05 00:00:00 - المصدر: النبأ


اعلنت دائرة صحة ذي قار عن تسجيل 50 حالة اصابة بمرض التهاب الكبد الفيروسي في المحافظة في غضون الاشهر الستة الاولى من العام الحالي ، عادة بعض عمليات التجميل والطب البديل سببا للاصابة به .

وقال مدير قسم الصحة العامة في الدائرة الدكتور حيدر حنتوش ، ان المحافظة سجلت في الاشهر الستة الاولى من العام الحالي 50 اصابة بالتهاب الكبد الفيروسي من الصنفين A و B .

واوضح ان للمرض اسباب عديدة منها عمليات التجميل غير الصحية كالتاتو والوشم فضلا عن عدم التزام صالونات الحلاقة الرجالية والنسائية بمعايير النظافة والصحة العامة .

ولفت كذلك الى ان عمليات الحجامة وغيرها من التداخلات الجراحية غير المعقمة واجراءات نقل الدم الملوث تعد اسبابا اضافية للاصابة بالمرض .

واشار كذلك الى ان دخول العمالة الاجنبية اسهم بنقل بعض حالات الاصابة من الخارج ، فضلا عن سفر العراقيين للخارج وخضوعهم هناك الى عمليات تجميل تسببت باصابتهم بالمرض .

وكشف عن ان دائرة الصحة تعمل بدورها على مراقبة صالونات التجميل المجازة في المحافظة ومنع عمليات التاتو والوشم ، الا انه حذر من ان بعض الصالونات تعمل من داخل المنازل بدون اجازات ولا يمكن السيطرة على عملها.

كما طالب الجهات المسؤولة في المحافظة بعدم السماح للعمال الاجانب بالدخول الا بعد اجراء الفحوصات الكاملة للحد من دخوله البلاد ، محذرا من ان التهاب الكبد الفايروسي يعد من الامراض الخطيرة والمعدية ولابد من تظافر الجهود للحد من انتشاره .انتهى/س