اخبار العراق الان

رعد السليمان: يجب ان لا يُلام الكوردي إذا ما طالب بالإنفصال

رعد السليمان: يجب ان لا يُلام الكوردي إذا ما طالب بالإنفصال
رعد السليمان: يجب ان لا يُلام الكوردي إذا ما طالب بالإنفصال

2017-09-05 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - اربيل

أكد رئيس المجلس الموحد لعشائر بغداد والمحافظات الست، رعد السليمان، اليوم الثلاثاء، خلال مشاركته في احدى برامج شبكة رووداو الإعلامية، بأن "حزب الله اللبناني والإطلاعات الإيرانية قد كشفوا الحقيقة عن من كان وراء ارسال داعش الى العراق حينما صرحوا بأنهم هم من نقلوا داعش الى حدودنا مشيراً بأن داعش هو برنامج ايراني لتمزيق اللحمة الوطنية بين العراقيين".

واضاف السليمان، "لا يجب ان يلام الكوردي إذا ما طالب بالإنفصال، في ظل ما يحدث على الساحة، فإيران تقول بأن لديها رسالة اسلامية وسماوية الى شرق اسيا والى الخليج والى مكة وغيرها، وهم لديهم خلل بالعقيدة ويتصورون بأن عمليات الذبح والقتل ستؤدي الى ظهور المهدي".

وتابع،  "علينا نحن ان نكون يداً واحدة ونقف امام البرلمانيين الذين يعيشون على التناقضات وعلى وتر الطائفية، فمثلا نشرت حنان الفتلاوي  قبل ايام على تويتر قائلةً بأنه من حق حزب الله ان ينقل داعش وهذا أمر طبيعي، وقبل سنوات كانت تقول بأن موصل والانبار هم حواضن لعناصر لداعش".

واشار رئيس المجلس الموحد لعشائر بغداد والمحافظات الست، "اذا بقت الحكومة العراقية بهذا التخبط، ولا تملك السيادة، فلا يمكن الوصول الى الاستقرار، يجب ان تتم محاسبة حزب الله كشريك مع داعش، ونحن اولى بحماية مناطقنا".