اخبار العراق الان

مساءلة برلمانية لوزير الرياضة الإيراني حول منع دخول النساء للملاعب

مساءلة برلمانية لوزير الرياضة الإيراني حول منع دخول النساء للملاعب
مساءلة برلمانية لوزير الرياضة الإيراني حول منع دخول النساء للملاعب

2017-09-07 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل

قدمت نائبات في البرلمان الإيراني، اليوم الخميس، لوزير الشباب والرياضة مسعود سلطاني فر، مذكرة مساءلة برلمانية، حول عدم السماح للنساء بدخول ملاعب كرة القدم لمتابعة المباريات.

وأوضحت النائبة الإيرانية، فاطمة حسيني، أن مجموعة من النائبات قدمّن المساءلة لرئاسة البرلمان، وفق ما أوردته وكالة العمال للأنباء الإيرانية.

وأشارت فاطمة إلى أن المذكرة تتضمن استفسارات عن الخطوات التي اتخذتها الحكومة من أجل توفير الأجواء المناسبة للنساء من أجل حضور المنافسات الكروية في الملاعب.

وأكدت أن حظر دخول النساء إلى الملاعب لا يشمل مشجعي الفريق الخصم، وإنما يطبّق على الإيرانيات فقط.

كما نشرت حسيني على حسابها في موقع "توتير" تغريدة وجهتها إلى وزير الرياضة وقالت فيها: "السيد سلطاني فر، ما هي نوعية الإجراءات التي اتخذتموها حيال رفع حظر دخول النساء لملاعب كرة القدم؟".

جدير بالذكر أن السلطات الإيرانية لم تسمح للنساء الإيرانيات بدخول ملعب أزادي بالعاصمة طهران، لمتابعة تصفيات آسيا المؤهلية لكأس العالم في روسيا، بين المنتخبين الإيراني والسوري، بينما سمحت للمشجعات السوريات بدخول المعلب، الأمر الذي أثار جدلًا في الأوساط السياسية والشعبية والإعلامية.

وأفردت الصحافة الإيرانية، مساحة واسعة على صفحاتها لصور المشجعات السوريات، موجهة انتقادات لعدم السماح للإيرانيات بدخول الملاعب.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الإيرانية، تحظر على النساء متابعة المنافسات الكروية للرجال في الملاعب.