اخبار العراق الان

المدرسي يعزو مشاكل العراق والمنطقة إلى "التخلف الحضاري"

المدرسي يعزو مشاكل العراق والمنطقة إلى
المدرسي يعزو مشاكل العراق والمنطقة إلى "التخلف الحضاري"

2017-09-08 00:00:00 - المصدر: المركز الخبري الوطني


المركز الخبري الوطني NNC- عزا المرجع الديني محمد تقي المدرسي، الجمعة، نشوء المشاكل في العراق والمنطقة إلى "التخلف الحضاري"، فيما حمّل "الأنظمة البالية" مسؤولية التراجع الاقتصادي فيها.

وقال المدرسي في بيانه الأسبوعي الذي صدر عنه، ، "نهنئ الشعب العراقي بتحرير كامل تراب محافظة نينوى شمال العراق وإخراج بقايا التكفيريين من قضاء تلعفر"، مبينا أن "ذلك تم بفضل الله تعالى مع احتفال أبناء شعبنا بعيد الأضحى المبارك، ومع عودة قوافل وفدنا إلى بيت الله الحرام إلى البلاد وهم يحملون قيم السماء من التعارف والتكامل بين أبناء البشر بعيداً عن الكراهية والتمييز".

وأضاف أن "بلادنا لا تزال تعاني من التخلف الحضاري ومن القراءة الخاطئة لرسالات الله سبحانه وتعالى والتي جاءت في الأصل من أجل الإنسان وكرامته ورفاهه ثم نشأت سائر المشاكل منها"، مؤكداً أنه "علينا السعي الدائب حتى نقتلع جذور التخلف ونقرأ الدين كما أنزله الله بعيداً عن قراءة قرون التخلف المليئة بالكراهية والتشدد".

وأهاب المرجع المدرسي بالمفكرين من كل الاطياف بأن "يبحثوا جدياً كيف نتجاوز عوامل التخلف ومنها الأنظمة البالية التي تعرقل مسيرتنا نحو التقدم الاقتصادي والرفاه الاجتماعي ".