اخبار العراق الان

متحدث التحالف الدولي: اقل من الف مسلح داعشي في الحويجة ولادليل على مقتل البغدادي

متحدث التحالف الدولي: اقل من الف مسلح داعشي في الحويجة ولادليل على مقتل البغدادي
متحدث التحالف الدولي: اقل من الف مسلح داعشي في الحويجة ولادليل على مقتل البغدادي

2017-09-08 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


اكد انهم سيدعمون عملية استعادة الحويجة كما الموصل وتلعفر...

قال المتحدث باسم التحالف الدولي في العراق وسوريا، الكولونيل رايان ديلون ، انهم يتوقعون وجود اقل من الف مسلح من تنظيم داعش في الحويجة ، لافتاً الى انهم محاصرون بالكامل .

ديلون قال في تصريحات صحفية ، اليوم الجمعة ، تابعتها (باسنيوز) انهم سيدعمون القوات العراقية المشاركة في عملية تحرير الحويجة كما في معارك الموصل وتلعفر والمناطق الاخرى، عبر الدعم الجوي والاستخباري وتقديم المشورة . لافتاً الى انهم شنوا خلال الايام الماضية 15 غارة جوية على معاقل مسلحي داعش في الحويجة استهدفت تجمعات للمسلحين ومواقع لتفخيخ السيارات في البلدة .

وتابع، بأن القوات العراقية المشاركة في العملية هي قوات تأتمر من القيادة العامة العراقية للقوات المسلحة التي يرأسها العبادي، وسيكون تنسيقهم معها كما كان في عمليتي تحرير الموصل وتلعفر .

وعلى الرغم من ان المتحدث باسم التحالف الدولي اشار الى انهيار داعش السريع في تلعفر ومناطق غرب الموصل لكنه أكد بأنهم يأخذون اسوء السيناريوهات بعين الاعتبار في معركة الحويجة ويتوقعون مقاومة من داعش .مشيراً الى تحرير اكثر من 40 ألف كم مربع من داعش خلال السنوات الثلاث الماضية.

وتوقع الكولونيل ديلون، ان يكون هناك الفي مسلح من داعش مازالوا في العراق ، بضمنها الحويجة ومناطق اخرى غرب العراق في القائم وراوة وعانة، مشيراً الى شنهم نحو 20 غارة جوية على داعش في تلك المناطق خلال الايام القليلة الماضية .

وحول قافلة داعش التي قدمت من لبنان ، نحو الحدود العراقية ، قال الكولونيل ديلون انهم مازالوا يراقبونها ويمنعون وصولها الى الحدود العراقية .

وحول ، مصير زعيم داعش ابوبكر البغدادي، قال انهم يعتقدون ان البغدادي مازال حياً ولا دليل على مقتله ،مؤكداً بالقول سنواصل البحث عنه لقتله او اعتقاله .