اخبار العراق الان

بارزاني يبلغ أبو الغيط : لا تأجيل للاستفتاء ولا حوار الا بعد اجرائه

بارزاني يبلغ أبو الغيط : لا تأجيل للاستفتاء ولا حوار الا بعد اجرائه
بارزاني يبلغ أبو الغيط : لا تأجيل للاستفتاء ولا حوار الا بعد اجرائه

2017-09-09 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2017-09-10 الساعة 00:36 (بتوقيت بغداد)

بغداد ــ موازين نيوز

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أحمد أبو الغيط، السبت، رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني الى تأجيل الإستفتاء وإجراء الحوار مع بغداد برعاية دولية، فان البارزاني رفض طلب الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط، بتأجيل الاستفتاء كما رفض اجراء الحوار مع بغداد بالصدد نفسه الا بعد اجراء الاستفتاء.

وقالت رئاسة اقليم كردستان في بيان تلقت / موازين نيوز/ نسخة منه إن "رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني إستقبل الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط"، مبينة أن "أبو الغيط أشاد بدور وانتصارات البيشمركة في دحر داعش وتحرير الموصل فضلا عن الموقع المهم لإقليم كردستان بالنسبة للجامعة العربية".

وأضافت الرئاسة أن "أبو الغيط أعرب عن قلقه للبارزاني بشأن إجراء الإستفتاء"، مشيرة الى انه "دعاه الى تأجيل الإستفتاء وإجراء الحوار بين الإقليم وبغداد برعاية دولية".

من جهته، أكد البارزاني أن "قرار اجراء الإستفتاء ليس شخصيا لكي يتم تأجيله بسهولة"، موضحا ان "قرار الاستفتاء هو قرار شعب كردستان والقوى السياسية في الاقليم".

وتابع البارزاني أن "التجربة الفاشلة في المراحل المختلفة وعدم تطبيق الشراكة والدستور والإتفاقيات تسببت في فقدان الثقة بين إقليم كردستان والعراق مما دفع بشعب كردستان لإتخاذ قرار الإستفتاء"، لافتا الى ان "الإستفتاء سيجري في موعده المحدد وسيتبع شعب كردستان الاساليب السلمية والحوار لضمان حقوقه".

انتهى

م ح ن 

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.