اخبار العراق الان

محاولات من مليشيات الحشد لعرقلة الاستفتاء في المناطق الكوردستانية خارج ادارة الاقليم

محاولات من مليشيات الحشد لعرقلة الاستفتاء في المناطق الكوردستانية خارج ادارة الاقليم
محاولات من مليشيات الحشد لعرقلة الاستفتاء في المناطق الكوردستانية خارج ادارة الاقليم

2017-09-10 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


تلقت تحذيرات من مغبة المساس بعلم كوردستان أو انزاله...

 افاد رئيس المجلس البلدي في ناحية مندلي (شرق محافظة ديالى) اليوم الاحد ، ان قوة من مليشيات الحشد الشعبي(فصائل شيعية مسلحة) بصحبة اشخاص آخرين مدنيين قامت بإنزال عدد من اعلام كوردستان كانت مرفوعة في سوق المدينة ومن ثم احراقها، فيما تم توجيه تحذير شديد اللهجة لهم من مغبة تكرار مثل هذا الامر.

آزاد حميد رئيس المجلس البلدي في ناحية مندلي ، قال لـ(باسنيوز) ان  مسلحين تابعين لمليشيا عصائب اهل الحق(يقودها قيس الخزعلي) المنضوية في صفوف مليشيات الحشد الشعبي وعدد من الاشخاص كانوا برفقتهم ، وكتعبير عن معاداتهم ومعارضتهم لاستفتاء الاستقلال ضمن حدود الناحية ، قاموا اليوم بانزال عدد من اعلام كوردستان كانت مرفوعة في اماكن مختلفة في سوق المدينة ، قبل ان يقوموا بحرقه.

وتابع رئيس المجلس البلدي في ناحية مندلي ، بالقول انه بالاضافة لمعاداتهم لاجراء الاستفتاء يطالبون بإبعاد مدير الناحية ورئيس المجلس البلدي . مؤكداً " قرار اجراء استفتاء الاستقلال في حدود ناحية مندلي(من المناطق الكوردستانية خارج ادارة الاقليم) نهائي ولارجعة عنه ، ومثل هذه الاعمال لن تثنينا عن المشاركة". مضيفاً " بعد الحادث وصل محافظ ديالى ومدير شرطة المحافظة لتطبيع الوضع والوقوف على ملابسات ماحصل والتحدث مع هؤلاء الاشخاص".

 بدوره،قال النائب عن الديمقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي شاخوان عبدالله لـ(باسنيوز) ،انهم ابلغوا وزيري الدفاع والداخلية العراقيين بما حصل وضرورة ان تتم معالجة الموضوع قبل ان تتطور الامور .

 من جانبه، قال مسؤول الفرع الخامس عشر للديمقراطي الكوردستاني شيخ جعفر مصطفى ، ان فصيل تابع  لمليشيا الحشد الشعبي قام بإنزال عدد من اعلام كوردستان في ناحية مندلي ، مشيراً الى انه حول هذا الموضوع وأية احتمالات اخرى، سيجتمعون مع الاتحاد الوطني الكوردستاني .

 واوضح بالقول ، ان مليشيات الحشد بدأت منذ عدة ايام بالتحرك والقيام بتجاوزات وخروقات ، لافتاً الى انهم "يريدون خلق فتنة في المنطقة".

هذا ووفقاً لمعلومات حصلت عليها (باسنيوز) تم توجيه تحذير شديد اللهجة الى مليشيات الحشد من محاولة الاقتراب من المقرات والمؤسسات في المنطقة لانزال علم كوردستان،لان رد الفعل ازاء ذلك سيكون قوياً .